اخرالاخبار

تحذير من الجليد والثلوج على 1200 م... كيف سيكون الطقس في عطلة نهاية الاسبوع؟



توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غدا غائما الى غائم جزئيا مع تساقط أمطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 1200 متر وضباب على المرتفعات وانخفاض بسيط في درجات الحرارة.

واذ حذرت المصلحة من تكون طبقات من الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية ليلا وفي ساعات الصباح الاولى غداً لفتت الى ان  طقساً مستقراً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط يتحول الى متقلب اعتبارا من يوم غد السبت.
فالطقس غدا غائم الى غائم جزئيا مع تساقط أمطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 1200 كتر وضباب على المرتفعات وانخفاض بسيط في درجات الحرارة.

اما يوم الأحد، فيكون مشمساً الى قليل الغيوم من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، ونحذر من تكون طبقات من الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية ليلا وفي ساعات الصباح الاولى.

اما درجات الحرارة على الساحل فهي من 12 الى 18 درجة، فوق الجبال من 3 الى 9 درجات، في الارز من -6 الى 4 درجات، في الداخل من درجة الى 12 درجة، والرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و25 كلم/س.
اما الإنقشاع: جيد والرطوبة النسبية على الساحل بين 55 و 75 %، فيما  حال البحر منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء 18 درجة، والضغط الجوي: 767 ملم زئبق.