اخرالاخبار

طقس اليومين المقبلين... امطار رعدية وثلوج على 800 متر



يتحول الطقس بدءا من اليوم الى متقلب لغاية بعد ظهر يوم الاحد، ويكون عاصفا يوم الاثنين ليعود ويستقر يوم الثلاثاء.

وسيتمركز مرتفع جوي فوق شبه الجزيرة العربية وآخر شمال العراق مما سيمنع من تقدم المنخفض الجوي شرقا، وسيبقى متمركزا فوق المنطقة الممتدة من قبرص الى اليونان. 


طقس الايام المقبلة: 


- السبت يتحول الطقس الى متقلب وغائم جزئياً بعد الظهر مع رياح ناشطة وتعود درجات الحرارة الى الانخفاض، احتمال خفيف لبعض الامطار الخفيفة والمحلية ليلاً. 

- الاحد يتحول الطقس الى غير مستقر وبارد تتساقط امطار متفرقة التي تشتد ليلاً وتترافق مع برق ورعد وانخفاض في الحرارة مع بدء دخول الجبهة الباردة المرافقة للمنخفض، فيما يتدنى تتساقط الثلوج تدريجياً الى ١٠٠٠م - ١١٠٠م وبعض مناطق البقاع، الرياح ناشطة ٥٠ الى ٨٠كم/س 

- الاثنين اشتداد فعالية المنخفض مع اشتداد البرودة، بعد تعمق الجبهة الباردة اكثر، طقس غير مستقر بارد وعاصف مع امطار غزيرة احيانا مع تساقط حبات البرد وتتشكل سيول خاصة قبل الظهر، الرياح ناشطة ٥٠ الى ٨٠كم/س فيما تتساقط الثلوج على ٩٠٠م والبقاع وقد تلامس ٨٠٠م في بعض المناطق وتكون ممزوجة بماء.

اشارة الى أنه بدءا من يوم الاحد بعد الظهر حتى الاثنين سيتاثر لبنان بأطراف الكتل الباردة المرافقة للمنخفض الجوي وستكون مدة المنخفض الفعلية لا تتعدى الـ ٣٦ ساعة.

- الثلاثاء يعود الطقس مستقرا