اخرالاخبار

الأمين العام للجماعة الاسلامية في لبنان، الأستاذ عزّام الأيوبي يستقبل اللقاء الديمقراطي



استقبل الأمين العام للجماعة الاسلامية في لبنان، الأستاذ عزّام الأيوبي، ظهر الخميس (16/2/2017) في مركز الجماعة في بيروت، وفداً من الحزب التقدمي الاشتراكي واللقاء الديمقراطي ضمّ الوزير وائل أبو فاعور، النواب : إيلي عون، فؤاد السعد، هنري حلو، وأنطوان سعد، وأمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي، الاستاذ ضافر ناصر، وذلك بحضور النائب عماد الحوت، وعضو المكتب السياسي وائل نجم.
وضع وفد اللقاء الديمقراطي الامين العام في أجواء التحرك الذي يقوم به من أجل شرح تصوّره لشكل القانون الانتخابي، ومقاربته لهذا الاستحقاق الوطني، واستمع في الوقت ذاته من الأمين العام إلى موقف الجماعة ووجهة نظرها من الاستحقاق.
وبعد اللقاء صرّح الوزير وائل أبو فاعور باسم الوفد فأكد أن اللقاء مع الامين العام كان إيجابياً، وأن العلاقة مع الجماعة تحكمها النظرة الاستراتيجية، كما أكد أن المبادرة التي قدمها رئيس الحزب التقدمي الاشراكي وليد جنبلاط تقوم على توازن يمكن أن يشكل حلاً في قانون الانتخاب، مؤكداً على ضرورة أن تجري الانتخابات في موعدها.
من جهته أكد النائب الحوت باسم الجماعة على الثوابت التي قام عليها لبنان مشدداً على تطبيق اتفاق الطائف بكل مندرجاته، وضرورة إجراء الانتخابات في وقتها حتى تشكل مناسبة للتشارك الحقيقي بين كل المكونات، وشدد على ضرورة حضور الجميع والاستجابة لهواجس كل الاطراف.  

بيروت في 16/2/2017
المكتب الاعلامي المركزي