اخرالاخبار

كوب ماء دافئ يمكنه تغيير يومك.. هذا هو السر


الماء هو أحد أسرار الحياة، ذلك المشروب الذي لا لون ولا رائحة له يؤثر كثيرًا على أجسامنا، ويمثل الجزء الأكبر منها، ولكن كوب ماء دافئ له مفعولَا أكبر وفوائد أكثر مثل

– تأخير علامات تقدم السن:

من أولى فوائد تناول كوب ماء دافئ، هو تأخيرها لعوامل تقدم السن، والتي تسبب السموم الموجودة داخل الجسم.

فالماء الدافئ يخلص جسمك من هذه السموم، ويعمل على إصلاح خلايا البشرة، التي تؤدي على وجود مرونة في البشرة فتقلل من نسبة التجاعيد.

– محاربة الآلام:

تعمل الماء الدافئة على استرخاء العضلات، والأمعاء وغيرها من أعضاء الجسم، الأمر الذي بدوره يقلل من الآلام، ويعالج الشد العضلي، فكوب من الماء الدافئ سيعمل على تهدئة عضلات جسمك.

– تقليل الوزن:

من استخدامات الماء الدافئ المعروفة تفتيت الدهون في المعدة، خاصة عند تناولها في الصباح، حيث تعمل على حرق السعرات الحرارية، ويمكنك أن تضيف إليها الليمون الذي يعمل على الحد من شهيتك.

– تحسين الهضم:

كوب من الماء الدافئ في الصباح، يعمل على تحفيز جهازك الهضمي على أن يقوم بدوره بشكل أكثر فاعلية، عكس الماء البارد الذي تسبب عسر الهضم.

– تحسين الدورة الدموية:

لأن الماء الدافئ كما اوضحنا من قبل يعمل علي تحسين عمليه الهضم، والتخلص من الدهون، يؤدي ذلك إلى تحسين حركة الدورة الدموية وعلاج ضعفها.

– يساعد على النوم:

شرب كوب من الماء الدافئ بين الوجبات، خاصة قبل النوم يساعد على استرخاء الجهاز العصبي ما يساعدك على النوم، إلى جانب أنه يخلصك من جوع منتصف الليل.