اخرالاخبار

دبي تزيّن «غينيس» 2018 بأرقام قياسية جديدة

 عندما يتعلق الأمر بالأرقام القياسية المثيرة للإعجاب والأشياء الأكثر إبهاراً وغرابة حول العالم، فموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي المرجعية العالمية الأولى في ذلك، الهيئة العالمية المتخصصة في تسجيل وتصنيف الإنجازات القياسية المنجزة في كافة أنحاء العالم، أول من أمس، عن إصدار موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية 2018.

إذ جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في فندق أرماني، حضره ممثلو المكتب الإقليمي للموسوعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية، حيث كشف عن اختيار معالم كثيرة بدبي في الموسوعة، وعلى رأسها: "اكبر هيكل مصنوع من الأزهار في حديقة دبي المعجزة» (دبي ميراكل غاردن).

إنجازات خارقة

وقال طلال عمر المدير الإقليمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: الإنجازات الاستثنائية من أصحاب الأرقام القياسية عبر العالم في النسخة الثالثة والستين من الكتاب السنوي، الذي يعتبر من الكتب الأكثر مبيعاً في العالم.

لذا فقد أصبح علامة فارقة يزخر بعدد هائل من الصور المذهلة وقصص سباقة لم ترها العين من قبل، وإنجازات خارقة وجديدة ومعلوماته بمثابة مصدر إلهام وتثقيف تشع بين نجاحات الأرقام القياسية، فالكتاب يعد من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.

نجوم الأرقام القياسية

وعن أبرز الأرقام القياسية الجديدة والمذهلة التي تم الإعلان عنها في النسخة الجديدة من موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية 2018 قال طلال عمر: من نجوم الأرقام القياسية في الإصدار الجديد، دبي فقد تميزت بتحقيقها رقماً قياسياً تلو الآخر من خلال مشاركة 300 شخص بتحريك دواسات على 100 دراجة هوائية ثابتة لتوليد 8999 وات ساعة من الطاقة خلال 60 دقيقة بحديقة البرج، وسط مدينة دبي، في الإمارات العربية المتحدة.

حيث جاءت هذه المحاولة ضمن مشاركة الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي في فعاليات «أسبوع الإمارات للابتكار»، حيث كانت النتائج وآخر المستجدات تبث مباشرة على واجهة «برج خليفة» أطول مبنى في العالم، وتحدث عمر عن جوائز موسيقية عالمية لأفضل فناني الشرق الأوسط مبيعاً فكانت من نصيب الفنان المصري عمرو دياب فمنذ الانطلاقة الأولى لجوائز الموسيقى العالمية عام 1989 لم يفز فنان بجوائز في فئة فن الشرق أكثر من عمرو دياب الذي فاز بالجائزة عام 1996 و2001 و2007 و2013.

فقد استطاع دياب أن يمزج بحرفية وبراعة بين الموسيقى الشرقية والغربية.

«حديقة دبي المعجزة»

أشار طلال عمر إلى أن أخصائية الأظافر أيانا ويليامز البالغة من العمر 60 عاماً فازت بلقب أطول أظافر على يدين (للإناث). وقد فكرت هذه المرأة التي تعيش في هيوستون تكساس أن تطيل أظافرها منذ حوالي 23 عاماً حتى وصلت أظافرها إلى طول مذهل بلغ حوالي 576.4 سم.

أما أكبر تنسيق أو هيكل مصنوع من أزهار فيوجد في «حديقة دبي المعجزة» وهي حديقة زهور تقع بمنطقة دبي لاند بدبي في الإمارات العربية المتحدة، حيث تم بناء هيكل طائرة من الأزهار على شكل طائرة إيرباص A380 تحمل شعار «طيران الإمارات»، بحيث يمكن زيارة الهيكل في منصة عرض خاصة من طبقتين في وسط الحديقة، ويقدر وزن الطائرة بحوالي 100 طن، كما يحتوي الهيكل على 5 ملايين زهرة مزهرة بالكامل.

أغرب الأرقام

أغرب الأرقام القياسية التي دخلت الموسوعة هذا العام كانت لأكبر لاعب كمال أجسام سناً، حيث سمح رفع الأثقال لتيم أرينجتون بالدخول لموسوعة الأرقام القياسية، وقد حمل أرينجتون لقب أكبر لاعب كمال أجسام سناً لمسار مهني رائع كلاعب كمال أجسام محترف وصل إلى سن 83 سنة، وبالرغم من أنه كان ينعت بالهزيل في صغره، إلا أن أرينجتون توارث كمال الأجسام من والده وجده، وقد تمكن من المشاركة في 62 مسابقة، وفاز بـ16 منها ولا ينوي الاعتزال.

اليوم في المكتبات

قال طلال عمر المدير الإقليمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في حديثه لـ«البيان»: إن هناك العديد من الشروط والإجراءات لتسجيل رقم جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية وهي: أن يكون الرقم القياسي قابلاً للقياس وقابلاً للكسر.

كما يجب أن يكون بمعيار واحد عالمياً، بالإضافة إلى ضرورة إعطاء الأدلة الكافية علي الرقم القياسي، مشيراً إلى أن الموسوعة تتضمن العديد من المجالات منها: التكنولوجيا، الطبيعة، الفنون، الرياضة، الثقافة، بالإضافة إلي مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن موسوعة غينيس للأرقام القياسية 2018 ستكون متوفرة في المكتبات اعتباراً من اليوم 7 سبتمبر 2017.