اخرالاخبار

4 حقائق صادمة عن أحمر الشفاه



يؤدّي أحمر الشفاه دورا كبيرا في جمال المرأة، فضلا عن قدرته على إعطائها المزيد من الثقة والجاذبية، بسبب إبرازه جمال شفاهها وهي أهم منطقة في وجهها. ولكن موقعTHE LIST كشف عن مجموعة من الحقائق والمعلومات الصادمة حول أحمر الشفاه، والتي يمكن أن تغيّر من وجهة نظر الكثيرات.

- قد يكون مضرا:

تحتوي العديد من منتجات أحمر الشفاه عادة على مواد كيميائية، قد تكون سيئة لنا وللبيئة أيضا، خصوصاً وأن المستويات العالية منها في الجسم يمكن أن تتداخل مع النمو الخاص للمرأة، فضلا عن احتواء بعضها للأسف على مواد مُسرطنة، ترتبط بأورام الغدّة، لذا يُنصح دائما بقراءة مكونات أحمر الشفاه، حتى لو كنتِ من الشخصيات الحريصة في وضعه، وعدم بلعه؛ لأن البشرة تمتصه تلقائيا.
وحتى بعد غسل وجهكِ، فإن الضرر لا ينتهي؛ لأنّ النوع السيء منه يحتوي على جزيئات بلاستيكية صغيرة تضرّ البشرة، ومن هنا أهمية اقتناء الأنواع الجيدة من أحمر الشفاه، ذات الماركات المعروفة، والخالية من أي مواد سامة أو ضارة.

- الرصاص:

من المكونات الخطرة في أحمر الشفاه أيضا مادة الرصاص، التي تؤثر سلبا على صحتنا وصحة بشرتنا، خاصة في حالة إعادة تطبيق أحمر الشفاه أكثر من مرة، ما يعرّضكِ لخطر تلك المعادن الثقيلة، لذا يجب أن تختاري أحمر الشفاه الطبيعي، الذي لا يحتوي على أي مكونات ضارة، ومنها الرصاص، من أجل تجنّب بعض المشاكل الصحية على المدى الطويل.

- الجاذبية:

لو كنتِ قد استخدمتِ أحمر الشفاه لتشعري بأنكِ أكثر جاذبية، فقد تكونين أضعتِ المزيد من الوقت والمال؛ حيث أكدت دراسة حديثة نشرت في المجلة الدولية لعلوم التجميل عن تصوّرات جمال وجاذبية المرأة، أن النساء صاحبات الشفاه العارية هن الأكثر جاذبية مقارنة بغيرهن ممن يضعن أحمر الشفاه بشكل دائم.

- الاتجاه الجديد:

من حسن الحظ أن الشفاه العارية هي الاتجاه الأحدث في عالم التجميل والموضة، ولتطبيق ذلك فإن ملمع الشفاه اللطيف يكفي لتأدية الغرض، حيث يظهر شفاهكِ جريئة وجذابة، من دون وضع أحمر الشفاه.