اخرالاخبار

4 عادات خطرة تؤذي شعركِ



قد تقع بعض النّساء فريسة لأخطائهن من دون أن يعلمن. وبهدف الإهتمام بشعركِ من خلال العناية به وترطيبه وحمايته من الأضرار المباشرة التي تحيطه، قد تقومين ببعض الأمور التي تؤذي شعركِ.

إليكِ في ما يلي أكثر 4 عادات تضرّ بشعركِ:

- الإستحمام اليومي: 

هناك فئة من النساء تؤمن بأن غسل الشعر يومياً للتخلص من دهونه الزائدة يبقيه نظيفاً وصحياً وبعيداً عن الفطريات والحساسية. لكن الحقيقة تكمن في أن الإستحمام اليومي يضعّف خصلات الشعر ويسبب في جفاف الفروة، لا سيما إن تمّ بالمياه الساخنة.
من هذا المنطلق، يُنصح بغسل شعركِ من مرّتين إلى 3 مرات في الأسبوع شرط الإعتياد على الإستعانة بالمياه الفاترة.

- ربط الشعر أثناء النوم: 

قد تربطين شعركِ أثناء النوم بغية حمياته من التشربكات التي قد تؤذي أطرافه. لكن الحقيقة تكمن في أن ربطه والنوم لساعات طويلة يؤدي إلى منع الأوكسيجين من التغلغل بحرية الى الشعر وبالتالي يمنع الجذور من التنفس بارتياح ما يؤدي مع الوقت الى خسارته من دون أن تعلمي.

- المبالغة في تطبيق حمامات الزيوت: 

يحتاج الشعر دائماً إلى حمامات الزيوت الفاترة التي ترطّبه وتحميه من التلف ومن جفاف أطرافه. لكن في المقابل عليكِ أن تعلمي جيداً أن المبالغة في تطبيق حمامات الزيوت قد تؤدي الى تكدس طبقات الدهون ما يسد مسام الفروة ويمنعها من التنفس. لذلك، لا بد من الإكتفاء باعتماد أقنعة الزّيت لمرة واحدة أو مرّتين في الشهر.

- الحمية الغذائية القاسية:


لا بدّ من العناية بشعركِ والإنتباه على صحته لا سيما أثناء اتباع حمية غذائية قاسية، حيث يفقد الجسم الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر.