اخرالاخبار

نقابة المعلمين تصعِّد.. العام الدراسي مهدَّد


دعت نقابة المعلمين في المدارس الخاصة المعلمين إلى "الإمتناع عن البدء بالعام الدراسي الجديد، في حال ألغي القانون 46، ولم تسدَّد رواتب الهيئة التعليمية عن شهر تشرين الأول". 

وفي مؤتمرٍ صحافي عقده نقيب المعلمين رودولف عبود، أشار إلى أنَّ "القانون 46 نافذ بشهادة الجميع، وعلى المؤسسات التربية التي امتنعت عن تنفيذه العودة عن ذلك، ونحن لن نقبل بتفسيرات خاطئة لهذا القانون". 

وأكّد أنَّ "حقوق المعلمين خط أحمر، ولسنا نحن من يفرط بها وليس هدفنا أخذ حقوقنا على حساب أحد خصوصاً الأهل والمدراس، مشدداً على أنَّ "هناك مفعول رجعي من تاريخ 1/2/2012، وما من أحدٍ يستطيع تغاضيه". 

وأشار إلى أنَّ "الدرجات الست هي حق لكل المعلمين في القطاع الخاص، كما أن المادة 30 من قانون السلسلة التي تصنف وتغير شروط التعليم الرسمي الأساسي لا تعنينا"، لافتاً إلى أنَّ "للمعلمين المتعاقدين نسبة مئوية حددها القانون، ولن نقبل بتفسيرات خاطئة لمواد هذا القانون". 

وشكر عبود وزير التربية مروان حماده على "مواقفه ودعمه وجهوده لإيجاد حل، وهناك خارطة طريق عرضها حماده يجب مناقشتها"، داعياً "حماده إلى تصويب الحوار بلجنة الطوارئ فيما خصَّ الموازنة وأرقامها".