اخرالاخبار

ما هو سرطان العين وهل يمكن الشفاء منه؟


هناك العديد من انواع السرطان التي يمكن أن تصيبكم، ولكن بعضها يكون شديد الخطورة، ومنها سرطان العين. فماذا تعرفون عن هذا الداء؟ وما مدى خطورته على صحتكم؟

ما هو سرطان العين؟

يعتبر سرطان العين من الامراض الشائعة التي يمكن أن تصيب الكبار والصغار على حد سواء، إلا ان الصغار هم الأكثر عرضة له. وهناك أنواع مختلفة من سرطان العين، فمنه ما يصيب الجفون، في حين أن البعض الآخر يصيب التركيبة الداخلية للعين، أي الشبكة والقرنية وغيرها.

ما مدى خطورة سرطان العين؟

تتفاوت خطورة سرطان العين تبعاً لنوعه، وتبعاً للمرحلة المتقدمة التي بلغها. إنما يعتبر السرطان الباطني للعين هو الأكثر خطورة إذ يصعب في كثير من الأحيان التخلّص منه.

وللشفاء من هذا المرض، تتم المعالجة من خلال جراحة العين سواء في داخلها أو خارجها. وفي بعض الأحيان، قد تستدعي المعالجة استعمال الأشعة او اللجوء إلى الليزر للحد من تطوّر المرض والتخلص منه. وفي بعض الحالات، يختار الطبيب أن يلجأ إلى المعالجة بالتبريد أو التسخين.

ما هي العوامل المؤدية إلى سرطان العين؟

– من العوامل المضرة بالعين والتي تعرّضها لخطر السرطان، نشير إلى تعرّضها المتكرر للأضواء التي تترك آثاراً سلبية على العين، وتحديداً الشبكة.

– النظر مباشرة إلى الشمس يمكن أن يسبب بعض الحروق في شبكة العين، وهذا الامر في حال لم تتداركوه يمكن ان يسبب مشاكل كبيرة أخرى، ومنها مرض سرطان العين.

– التعرّض لضوء ليزر مباشرة في العين يمكن أن يسبب الكثير من المخاطر، خصوصاً لدى الاطفال، إذ انه يعرّضهم لاحتمال الإصابة بمرض السرطان، لذا من المهم توخّي الحذر في هذا الشأن.

(صحتي)