اخرالاخبار

معلومة خطرة عن "Iphone X".. إسرائيل طوّرته وبياناتكم بحوزتها!


كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الإثنين، عن أن أبرز المزايا الجديدة في جهاز "آيفون أكس" تم تطويرها في فرع تابع لشركة آبل بمدينة هرتسيليا في "إسرائيل".


ويعمل في شركة "آبل إسرائيل" مجموعة من المهندسين الاسرائيليين في ما يسمى "مختبر تجارب" أجريت فيه تجارب على أفكار جديدة، من بينها الإصدار الجديد من آبل.

وكشفت "يديعوت أحرونوت" أن الشركة الإسرائيلية الناشئة "‏Primesense‏" هي المسؤولة عن هذه التطويرات واشترتها آبل في عام 2013 بمبلغ قدره‏ نحو ‏350‏ مليون دولار أميركي.

وكانت شركة آبل أعلنت الأسبوع الماضي عن إطلاق هاتف جديد بشكل ثوري ومميزات رائعة، يحمل إسم "آيفون إكس".

وقال رئيس آبل التنفيذي تيم كوك إن لآيفون X "شاشة بالكامل"، مضيفًا أن الجهاز الجديد "مصنوع من الصلب غير القابل للصدأ ومقاوم للماء والأتربة"، ومزود بخاصية "تعريف الوجه" لفتح قفل الهاتف.

وذكر أن "آيفون X" يتوفر على شاشة من نوع "سوبر ريتينا" مسطحة وعرضها 5.8 بوصة، مضيفًا "الشاشة لا تتوفر على الزر الرئيسي خلافًا لأجهزة آيفون السابقة، على أن يكتفي المستخدم بالضغط على الشاشة عوض الزر الرئيسي".

كما يحتوي الهاتف على خاصيّة "فايس آي دي" الَّتي تهدف إلى فتح الهاتف من خلال التعرف على وجه المستخدم عوض خاصية "تاتش آي دي" التي كانت في الإصدارات السابقة. والهاتف مجهز بشاحن لاسلكي من نموذج (كيو آي).

وكشف كوك أن فترة تشغيل البطارية في هاتف آيفون X تزيد ساعتين عن هاتف آيفون 7، مشيرًا إلى أن سعره سيبدأ من 999 دولارًا، على أن تبدأ عملية استقبال طلبات الشراء يوم 27 أكتوبر وينطلق الشحن يوم 3 تشرين الثاني.

ويأتي هذا الهاتف بمناسبة احتفال الشركة الأميركية بذكرى مرور 10 سنوات على طرح هاتفها الذكي الأول

وكالات