اخرالاخبار

القبض على "نصاب المشاهير" التحقيقات كشفت تفاصيل غريبة عن طرق نصبه



في واقعة غريبة، ألقت الشرطة القبض على "نصاب المشاهير" رجل يدعى طارق حمدان امتهن النصب على المشاهير، من خلال منحهم ألقاب سفراء الأمم المتحدة نظير حصوله على أموال.

وقالت الشرطة المصرية أنه تم القبض على "نصاب المشاهير  المدعو طارق حمدان الذي كان يلقب نفسه بمدير نادي منظمة النوايا الحسنة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، كما تم القبض على زوجته، وذلك بسبب نصبهما على المشاهير ومنحهم ألقاب رسمية غير حقيقية بخلاف إيهامهم بحصولهم على جوازات سفر دبلوماسية، وذلك مقابل الحصول على مبالغ مالية كبيرة.

كما أوضحت التحقيقات أن المدعو طارق حمدان لم يحصل على مؤهل عالِ وأن زوجته حاصلة على ليسانس آداب، وأنهما استغلا رغبة المشاهير في الحصول على ألقاب رسمية في اتباع خدعتهما، وذلك من خلال انتحالهما صفة سفراء دبلوماسيين لأحدى المنظمات الدولية.

كما ثبت في التحريات أن المتهم عاطل عن العمل، وسبق اتهامه في 35 قضية نصب واحتيال وشيكات بدون رصيد.

يذكر أن مركز الأمم المتحدة للإعلام في مصر قد اتهم نادي النوايا الحسنة الدولي منذ عامين بأنه يزعم تبعيته للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، ويقوم على إثره بجمع مبالغ كبيرة من المشاهير مقابل منحهم مزايا، منها لقب سفير للنوايا الحسنة وجوازات سفر دبلوماسية.

وأكد مركز الأمم المتحدة للإعلام أن نادي النوايا الحسنة لا يمت بمنظمة الأمم المتحدة بأي صلة، وطالب المشاهير بوقف التعامل معهم، كما قدم مركز الأمم المتحدة  بلاغاً إلى الجهات المسؤولة في مصر لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه هذه المنظمة الوهمية.

ليالينا