اخرالاخبار

هل تعاني من النسيان؟.. الحل في تناول هذه الأطعمة


أشارت دراسة جديدة إلى أن النساء يتأثرن بشكل رئيسي باضطراب الأكل، الذي يعرف أيضا بأنه اضطراب عقلي يسبب عادات غذائية غير طبيعية، ويؤثر سلبا على الصحة الجسدية والعقلية للشخص.

وقام الباحثون بدراسة الإناث المشاركات في 10 أسابيع، واللائي تتراوح أعمارهن بين 19 و51 عاما، ولاحظوا وجود فقدان الشهية، وهو يعد نوعًا من اضطراب الأكل بسبب تجنب تناول الطعام للحفاظ على وزن الجسم المنخفض.

وصرح “هولمز”، الباحث في جامعة إيست أنجليا، بأنه يجب اتباع نظام غذائي صحي وسليم إلى جانب ممارسة الرياضة للحفاظ على صحة المخ، وهناك العديد من الأطعمة الجيدة للمخ ، التي يقدمها موقع “بولد سكاي”، منها:

1. اللوز:

يحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية التي تحافظ على صحة الدماغ، وللحصول على نتائج أفضل يمكنك أيضا نقعه في الماء ليلا وشربه في الصباح.

2.بذور اليقطين

تحتوي على المغنيسيوم والنحاس والحديد والزنك والمضادات الغنية للأكسدة، وهي تساعد على الحفاظ على الأعصاب، والانتظام في تناولها يساعد في منع الاضطرابات العصبية، والصداع النصفي، والصرع والاكتئاب.

3.الأفوكادو

مصدر غني بفيتامين K، كما يساعد على منع تجلط الدم في الدماغ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، كما أن تناوله يساعد في تحسين أداء الدماغ ويحسن الذاكرة، ويحتوي على كمية جيدة من البروتين.

4.الشوكولاتة الداكنة:

تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وتساعد في تحسين تدفق الدم للقلب والعقل وتناولها بكمية معتدلة يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ.

المصدر: روتانا