اخرالاخبار

بالصور مهرجان فلكلوري في أسواق صيدا


تغطية خاصَّة لموقع البهاء.


برعاية رئيس بلديَّة صيدا المهندس "محمد السّعودي" وبمبادرة من مركز "رؤية للدِّراسات والأبحاث الفلسطينيَّة وجمعيَّة زيتونة للتّنمية الاجتماعيَّة" أُقيم بعد ظهر الأحد حفل تراثي في أسواق مدينة صيدا لمناسبة عيد الاستقلال اللّبناني واليوم العالمي للتّضامن مع الشّعب الفلسطيني..


حضر الحفل السّيّد "كامل كزبر" عضو مجلس بلديَّة صيدا ممثّلًا رئيس البلديَّة "محمد السعودي" والإعلامي "وسيم وني" مدير مركز رؤية والسّيّدة "زينب جمعة" رئيسة جمعيّة زيتونة وممثّلين عن جمعيَّة تجّار صيدا وفعاليّات فلسطينيّة ولبنانيّة وحشود شعبيّة ..


كذلك تواجدت القوى الأمنيّة وشرطة بلديّة صيدا وعناصر من الهلال الأحمر الفلسطيني لتأمين الحفل..


بداية الحفل كانت مع النّشيدين اللّبناني والفلسطيني..


وني


ألقى مدير مركز رؤية للدّراسات والأبحاث الاعلامي وسيم وني ممثّلًا رئيس المركز في فلسطين الدّكتور مصطفى زقوت (أبو صهيب) كلمة في الحفل رحَّب فيها بجميع الحضور وتقدَّم بشكرٍ خاص إلى بلديّة صيدا الّتي قدَّمت وما زالت تُقدِّم كل ما يلزم للفلسطينيين في مدينة صيدا ولعبت دورًا كبيرًا في تلاحم الشّعبين..


اعتبر وني مدينة صيدا رائدة في مقاومة العدوّ الإسرائيلي حيث اختلط فيها دماء اللّبنانيين والفلسطينيين على أرض المدينة وسقط منهم الشّهداء والجرحى وبفضل صمودهم انتصر لبنان وحموا الاستقلال ..


تمنى وني أن نحتفل جميعًا بعيد الاستقلال الفلسطيني ..


نوّه بكافَّة النَّشاطات الفنّيَّة والتراثيَّة ذات الوجه المُشرّف للمخيّمات وللشّعب الفلسطيني، فهي مرآة ثقافيَّة يرانا فيها العالم من خلالها رمزًا للرّقي والحضارة..


ووجه التَّحيَّة إلى شعب لبنان وقياداته السّياسيَّة والوطنيَّة ووجَّه لهم أحرّ التّهاني والتّبريكات لمناسبة عيد الاستقلال مرسلًا من خلاله التَّحيَّة من رئيس مركز رؤية في فلسطين الدّكتور مصطفى زقوت (أبو صهيب)..


معاري


وفي كلمة لأمينة سر جمعيَّة زيتونة رشا المعاري حيّت جميع من حضر وعبَّرت عن فخرها بمدينة صيدا منوِّهةً بصورتها الحضاريَّة ودورها كنقطة وصل للتَّعايش المشترك الفلسطيني اللّبناني.. مُعبِّرة عن شُكرها للشَّعب اللّبناني الحاضن أبناء الشَّعب الفلسطيني لسنوات طويلة رغم كل الظّروف الصّعبة..


كما وباركت للبنانيين بعيد الاستقلال مُتمنّية له المزيد من الاستقرار والأمن والأمان .. حيَّت الشَّعب الفلسطيني ودعتهم إلى الاستمرار بإحياء كافَّة المناسبات الوطنيَّة الفلسطينيَّة لايصال قضيَّتهم لكافَّة المحافل والإصرار على حقّ العودة إلى أرض الوطن فلسطين ..


ختمت مُطالبةً الشّعب اللّبناني بمزيد من التّعايش فيما بين الشّعبين والعمل على إعطاء الشّعب الفلسطيني كافَّة حقوقهم المدنيَّة المشروعة.. شاكرةً رئيس بلديَّة صيدا والسَّيِّد كامل كزبر..


كزبر


وجَّه عضو المجلس البلدي في مدينة صيدا السَّيِّد كامل كزبر كلمة حيَّا فيها رئيس البلديَّة محمد السعودي الموجود خارج البلاد .. مُبديًا كلّ التَّقدير والاعتزاز إلى رجالات الاستقلال في ذكرى الاستقلال مُحيِّيًا شهداء الوطن الّذين ضحّو لأجل تحقيق استقلال لبنان..

وجَّه التَّحيَّة إلى الرّئاسة اللّبنانية والحكومة والمؤسَّسة العسكريَّة ..


اعتبر كزبر كل يوم في مدينة صيدا هو تضامن مع الشَّعب الفلسطيني البطل وصيدا رائدة في احتضانهم  بخاصَّة الإخوة في مخيَّم عين الحلوة عنوان التَّضحية والوفاء والصمود سائلين اللَّه عزَّ وجلّ أن يُنعم الأمن والأمان على المخيّم وأهله متمنِّيًا استمرار الُصالحة الفلسطينيَّة والوحدة بينهم الَّتي تُعتبر منطلق وطريق لاستقلال فلسطين ..

مُتوجِّهًا إلى كافَّة الفصائل الفلسطينيَّة متمنّيًا عليهم نبذ العنف وحلّ الخلافات والعمل على الحدِّ منها..


 ووعد بأن تبقى صيدا واجهة للقضيَّة الفلسطينيَّة المُحقَّة.


بعد ذلك قدَّمت فرقة جمعيَّة زيتونة وصلات رقص فلكلوري تحيَّة إلى لبنان وفلسطين..


واختُتم الحفل بأخذ الصّور التّذكاريَّة..