اخرالاخبار

26 إصابة و6 معتقلين في قمع الاحتلال اعتصام باب العامود بالقدس




القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب 26 مواطنًا واعتُقلت مواطنة و5 شبان، بعدما قمعت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء امس الخميس، اعتصامًا قرب باب العامود في القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع 26 مصابًا جرّاء اعتداء الاحتلال على المعتصمين، قرب باب العامود، ونقلت أحد المصابين للمستشفى.

وذكر شهود عيان أن قوات من الخيالة وعناصر الوحدات الخاصة "الإسرائيلية"، ومن وحدة المستعربين هاجموا المعتصمين بقوة، واعتدوا على الجميع بما فيهم الطواقم الصحفية والنساء.


وبدأ المقدسيون امس اعتصامًا في باحة باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة)؛ احتجاجًا على الإعلان الأميركي القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ووفق الشهود؛ فإن وسط القدس يشهد أجواء شديدة التوتر، خاصة في المنطقة الممتدة من باب العامود وحي المصرارة التجاري وشارع نابلس مروراً بشارع السلطان سليمان ووصولاً إلى باب الساهرة وشارع صلاح الدين.


وتطغى المظاهر العسكرية للاحتلال على المشهد في المدينة، في الوقت الذي أبدى فيه شبان المنطقة إصراراً وتحديا للاحتلال، وكرر محاولاته للعودة إلى باب العامود والاعتصام فيها وسط هتافات وطنية.

وتشهد فلسطين المحتلة، مواجهات وتظاهرات شديدة نصرة للقدس، لليوم الثامن على التوالي؛ احتجاجًا على إعلان أمريكا، المدينة المحتلة عاصمة لـ"إسرائيل"، وقرارها نقل السفارة الأميركية إليها.