اخرالاخبار

إنحدار قوي في الحرارة من الإثنين حتى الخميس...والثلج على الأبواب


سيكون طقس لبنان الإثنين غير إعتيادي لمثل هذه الفترة حيث تصل درجة الحرارة الى ٢٦ على السواحل، وثمة تقلّب جذري الثلثاء مع هبوب رياح وانخفاض ٍ كبير في درجات الحرارة، وعصرا ً يبدأ هطول الأمطار ليشتد فجر الأربعاء وطوال يوم الأربعاء مع رياح قوية ٧٥ كلم في الساعة، اما الثلوج فتبدأ على مستوى ١٨٠٠ متر لتصل فجر الخميس الى ١١٠٠ متر وربما أقل شمالا، ومع تقدّم ساعات نهار الخميس يخفّ هطل الأمطار قبل ان يتوقف ليتحوّل الطقس الى بارد ٍ جدا، علما ان الحرارة ستنخفض بين عصر الإثنين وعصر الخميس ١٥ درجة تقريبا، أما الجمعة فسيكون الجليد سيّد الموقف إعتبارا من ٨٠٠ متر.

إليكم التَّفاصيل
يتأثر لبنان بدءا من مساء الثلاثاء حتى صباح الخميس بمنخفض جوّي سريع جدا (حوالي ٣٢ ساعة) مصحوب برياح باردة من شرق أوروبا، وتتحول الأجواء الى غير مستقرة عاصفة احيانا.
والمنخفض القادم اعتيادي لكن من الحكمة التنبُّه إلى الأجواء الباردة يوم الخميس والرياح القوية والسيول يوم الأربعاء وتراكم الثلوج على الجبال خاصة شمالاً وايضاً تشكل الجليد على المرتفعات...

الاثنين  4 ك١: 
طقس مستقر وتبقى الحرارة ما فوق معدلاتها خصوصا جنوبا وتتحول الأجواء إلى غائمة جزئيا بسحب مرتفعة ومتوسطة.

الثلاثاء 5 ك١: 
يتحول الطقس مساء إلى غير مستقر مع تدني في درجات الحرارة، تنشط الرياح خصوصا شمالا ٤٠ الى ٦٠كم/س فيما تتساقط امطار رعدية وتكون غزيرة أحيانا وتتساقط الثلوج على ٢٢٠٠م ليلا.

الأربعاء 6 ك١: 
طقس عاصف مع تدني سريع في الحرارة، تهبّ رياح ناشطة ٤٠ الى ٧٠كم/س والأمطار تكون رعدية غزيرة أحيانا فيما تتساقط الثلوج  صباحا على ال ١٥٠٠م ومع تعمق الرياح الباردة يتدنى تساقطها تدريجياً ليلامس ال ٩٠٠م - ١٠٠٠م قبيل منتصف الليل وبعض مناطق البقاع خاصة الشمالي.

الخميس 7 ك١: 
تشتدّ البرودة ويستمر تساقط الأمطار لغاية الفجر أو الصباح فقط وخلال هذه الفترة تتساقط الثلوج بقاعا وعلى ٩٠٠م وقد تكون ادنى بقليل شمالا، تهب رياح شمالية باردة نهارا وناشطة احيانا ٤٥كم/س ويبدأ الطقس بالتحسن صباحا مع برودة قارسة فيتشكل الجليد على ٨٠٠م وما فوق وفي البقاع ليلا.
المصدر : LBC