اخرالاخبار

بالصور : بعد جهد من فرق الاطفاء المتعددة .. تم اخماد حريق محل المفروشات في صيدا



شب حوالي الساعة التاسعة والنصف من مساء امس حريق هائل في محل دهانات مفروشات يعود ل ال شاهين في محلة البوابة الفوقا في مدينة صيدا وهو عبارة عن مبنى مؤلف من ثلاث طوابق سفلية..

 وعلى الفور هرعت فرق الاطفاء التابعة لسرية اطفاء صيدا مؤلغة من 11 سيارة بمؤازرة من الدفاع المدني وكذاك عناصر من متطوعي اطفائية صيدا البلد وبوشر العمل على اخماد الحريق..

وقد عملت جميع الفرق وسط ظروف صعبة على محاولة اخماد الحريق والسيطرة عليه والعمل على عدم امتداده اكثر.. 

فقد تبين ان الحريق كبير جدا وألسنة النيران تتصاعد من المستودع كما الدخان الاسود يملأ المكان حتى البحر وساحة الشهداء بحسب ما افادنا مصدر في سرية اطفاء صيدا.

قام الدفاع المدني صيدا بمؤازرة عنصار سرية الاطفاء، كما متطوعي اطفائية صيدا القديمة، والصليب الاحمر، والجمعية الطبية، وقوى الامن الداخلي بالعمل سويا لاخماد الحريق..


 دامت عمليات اخماد الحريق اكثر من سبع ساعات، اذا واجه الاطفائيون صعوبة في اخماده بسبب وجود مواد سريعة الاشتعال كالتنر والبويا والاسفنج داخل المستودعين تحت الارض، وهذه المواد سريعة الاشتعال وخطيرة جدا.

عند الساعة الخامسة صباحا تم السيطرة على الحريق واخماده كليا، وحتى الساعة التاسعة والثلث من نهار يوم الاثنين (اليوم) لا تزال الفرق موجودة، وتقوم بعملية سحب الدخان استعدادا لتبريد المكان والكشف عليه، والتأكد من سلامة المكان وتأمينه.