اخرالاخبار

مركز رؤية للدراسات والأبحاث يكرم الحاج ماهر شبايطة والأخ أحمد حداد



قام مركز رؤية للدرسات والأبحاث في فلسطين بتكريم الحاج ماهر شبايطة أمين سر فصائل منظمة التحرير وحركة فتح في منطقة صيدا والأخ أحمد حداد مسؤول اتحاد كرة القدم بالشتات ومسؤول المكتب الحركي للرياضة في منطقة صيدا في مكتب الاتحادات في مخيم عين الحلوة وذلك  نظير ما قدماه ويقدمونه لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وقضيتنا الفلسطينية .



وقام مدير المركز في لبنان الأستاذ وسيم وني  بتسليم الحاج ماهر والأخ أحمد شهادة الدكتوراة الفخرية الصادرة من المركز  وذلك بحضور مدير جمعية فلسطين تجمعنا الحاج مفيد زيد  .

وبدوره شكر الحاج ماهر مركز رؤية على هذه اللفتة الكريمة وخصوصاً أن الشهادة لها رمزية خاصة كونها من أرض الوطن فلسطين وبدوره أعرب الأستاذ أحمد حداد عن شكره لمركز رؤية على اهتمامه بقضايا شعبنا الفلسطيني وقضيتنا بالداخل الفلسطيني وفي الشتات وتمنى لمركز رؤية دوام النجاح والتوفيق في خدمة قضيتنا .

 مركز رؤية للدراسات والأبحاث  مؤسسة دراسات وأبحاث وتدريب مستقلة، تأسست في غزة، في مطلع عام 2015م
يُعنى بالدراسات الاستراتيجية والأكاديمية واستشراف المستقبل، ويُغطي مجالُ عملِهِ العالمين العربي والإسلامي، ويعطي اهتماماً خاصاً بالقضية الفلسطينية، وبدراسة الصراع مع الكيان الإسرائيلي، وكل ما يرتبط بذلك من أوضاع فلسطينية وعربية وإسلامية ودولية.
يهتم المركز ببث الوعي لدى المواطن العربي عموما والمواطن الفلسطيني خصوصا حول واقع وتفاعلات الأحداث في المنطقة، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع مع الكيان الإسرائيلي. كما يسعى لاستقطاب الباحثين وتأهيلهم وإبرازهم لخدمة قضايانا الوطنية والعربية والإسلامي والاستفادة من خبراتهم في تنوير العقل العربي وعرض المشكلات التي يعاني منها شعبنا ودراستها وتحليلها واقتراح الحلول المناسبة لها لعرضها على المختصين من اجل وضع الحلول المناسبة لها
كما يسعى مركز رؤية إلى بناء قاعدة معلومات واسعة، وتصنيفها وفق أحدث الطرق والأساليب العلمية والتقنية، والتعاون مع العلماء والخبراء والمتخصصين لإصدار الدراسات والأبحاث العلمية الرصينة. كما يُعنى المركز بإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للمهتمين، وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات عمله؛ إلى جانب الندوات والمحاضرات والمؤتمرات.