اخرالاخبار

الدوري اللبناني لكرة القدم : فوز مستحق للسلام على النبي شيت والصفاء يعادل الشباب العربي 2018

 
أحمد سطوحي _ موقع البهاء

اختتمت اليوم المرحلة السادسة عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم  حيث التقى الشباب العربي وصيفُ القاع مع الصفاء الثالث على ملعب بحمدون البلدي والسلام زغرتا مع النبي شيت  على ملعب المرداشية.

وكان فوز مستحق للسلام على النبي شيت على ملعب المرداشية حيث بدأ الفريقان باندفاعٍ عالٍ حيث حاول النبي الشيت شنّ الهجمات عبر الكونغولي أكاتي غنامي، ولكنّ السلام كان له رأيٌ آخر عندما افتتح جان جاك يمّين التسجيل بعدما أسكن رأسيته مرمى البقاعيّين (د8). أربعة دقائق عقب ذلك ومن ثنائية بين نايس أمادو وألكس بطرس أسكن الأخير تصويبته الزاحفة على يسار الحارس. وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة تصدى أحمد التكتوك لانفراد الموريتاني نياس أمادو. ومن ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى سدّد مالك الوسوي تصويبة أخطأ الحارس محمود الصيداوي بتقديرها، فيقلّص النبي الفارق (د45+1). في الدقيقة الأولى من النصف الثاني اتسغلّ الكونغولي أكاتي خطأً دفاعياً وأسكن تسديدته على يسار الحارس معادلاً لكفّة للفريق البقاعي. وفي الدقيقة 59 راوغ نياس أمادو حارس النبي شيت وتحصّل على ركلة جزاء سجّلها عمر زين الدين على يمين الحارس. ليعود ادمون شحادة وبعد مجهودٍ فرديّ ليسدّد من على مشارف منطفة الجزاء مضاعفاً الغلّة للزغرتاويّين (د61). فردّ عليه البديل علي الموسوي بهدف تقليص الفارق مستغلاً ارتباك دفاع السلام (د66). فانحصر اللعب في وسط ملعب السلام الذي أنهى اللقاء بنتيجة 4-3 لصالحه.

السلام رفع رصيده الى 27 نقطة واحتل المركز الرابع.. النبي شيت ما زال في المركز العاشر برصيد 11 نقطة واصبح وضعه خطر في ارتفاع نقاط الشباب العربي والاصلاح الى 8 ..

أما فريق الصفاء تعادل مع فريق الشباب العربي بنتيجة “0-0” في المباراة التي اقيمت على ملعب بحمدون ورفع رصيده الى 29 نقطة وما زال في المركز الثالث..

 الشباب العربي في المركز ال11 برصيد 8 نقاط متساوياً مع صاحب المركز الأخير الاصلاح البرج الشمالي..

*فيما يلي ترتيب الفرق بعد انتهاء المرحلة ال16 من البطولة*:

1-العهد:38، 2-النجمة:37، 3-الصفاء:29، 4-السلام زغرتا:27، 5-الاخاء الاهلي عاليه:27، 6-الانصار:25، 7-التضامن صور:22، 8-الراسينغ:15، 9-طرابلس:14، 10-النبي شيت:11، 11-الشباب العربي:8، 12-الاصلاح البرج الشمالي:8 نقاط..