اخرالاخبار

الانصار يتراجع للمركز الخامس والنجمة يؤكد مرة أخرى أنه الحاسم في الدقائق الأخيرة! 2018



موقع البهاء _ أحمد سطوحي

استكملت اليوم المرحلة السادسة عشر من الدوري اللبناني لكرة الفدم بمبارتين . الأولى جمعت نادي الإصلاح البرج الشمالي و نادي الانصار على ملعب في صور. والثانية جمعت نادي النجمة الوصيف مع نادي الراسينغ ا على ملعب صيدا البلدي.

في الاولى فاجأ الإصلاح البرج الشمالي ضيفه الانصار وهزمه بنتيجة قاسية 3~1 ​

فقد إفتتح الإصلاح التسجيل عن طريق ​معتز بالله الجنيدي(هدف في مرماه) 45د​ وعزز النتيجة للاصلاح اللاعب مارك ديون 62د​ قبل أن يقلص الانصار النتيجة عن طريق
معتز بالله الجنيدي 70د​ قبل أن يعزز الإصلاح النتيجة عن طريق ​كريستوفور 78د​ ويختتم مهرجان الاهداف يذكر ان هذا الانتصار هو الأول للاصلاح البرج الشمالي هذا الموسم.

وبهذه النتيجة يكون الانصار قد تراجع للمركز الخامس وتجمد رصيده عند 25 نقطة اما  الإصلاح البرج الشمالي رفع رصيده الى 8 نقاط وتقدم إلى المركز الحادي عشر.

من جهة اخرى استضاف ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا واحدة من أصعب مباريات هذه المرحلة، حيث التقى النجمة نظيره الراسينغ في مباراة كادت ان تصعّب عليه مهمّة مطاردة العهد والمنافسة على اللّقب. افتتح الفريقين الشوط الاول بهدوء حتّى د ١٥، حيث استطاع النجمة الوصول لمرمى الراسينغ وتهديده عن طريق اللاعب حسن معتوق الذي خطف الكرة من الدفاعات الراسينغاوية قبل أن يسدّد من خارج منطقة الجزاء بين يدي السنتينا. بعدها بدقيقة ردّ الخصم عن طريق لاعبه نيكولاس كوفي د ١٦ وأهدر هدف محقّق. وقد اكتفى النجمة بمراواغات معتوق لتسيير أمور الشوط الاول، حيث مرّر لزميله نادر مطر د٢٥ الذي هزّ الشّباك الخارجية لينتهي الشوط الاوّل بالتّعادل السلبي بين الفريقين. دخل النجمة الشوط الثاني تحت ضغط المطالبة بالفوز، الأمر الذي فرض جو من التوتّر على اللاعبين وأبعدهم عن الاداء المطلوب. في الجهة المقابلة قدّم فريق الراسينغ خطّة دفاعية مبهرة، حيث سدّ خطّ الدفاع كل الثغرات ومنع مهاجمي الخصم من اختراق صفوفهم. ومع انتصاف الشوط الثاني  شعر النجمة بمرارة التعادل فآبى بوكير أن يبعد فريقه عن المنافسة فأشرك اللاعب حسن محمّد الذي أحدث نقلة نوعية في أداء فريقه. ومع اقتراب انتهاء المباراة توافدت الفرص الخطرة على مرمى الراسينغ، لتهدّد صموده الطويل من خلال الضغط النجماوية المتواصل لخطف هدف الفوز.

 وفعلًا نجح النبيذي بالفوز في هذه المباراة الصعبة بهدف لجناحه الطائر علي حمام في الثواني الاخيرة من زمن المباراة، لينتهي اللّقاء بفوز صعب وثمين جدًا للنجمة بنتيجة ١-٠.

وتُختتم المرحلة غداً الأحد، فيلتقي:

 الشباب العربي وصيفُ القاع (7 نقاط) مع الصفاء الثالث (28 نقطة) على ملعب بحمدون البلدي (14.15)،

 والسلام زغرتا السادس (24 نقطة) مع النبي شيت العاشر (11 نقطة) على ملعب المرداشية (16.00).