اخرالاخبار

بالصور : برَد ورعد وبرق وأمطار غزيرة وسيول في الضنية وعكار 21-2-2018



تساقطت زخات متتالية من البَرَد في المناطق الوسطية والجبلية من محافظة عكار، أعقبتها أمطار غزيرة تسببت بسيول على الطرقات والاودية وبعض الحقول.

وتخوّف المزارعون من أن يتسبب البَرَد بأضرار في مزروعاتهم خارج البيوت الزراعية المحمية، إضافة الى خسائر في البراعم وأزهار الاشجار المثمرة ولا سيما اللوزيات التي تكسرت أغصانها في بعض البساتين.

ويبدي أهالي المناطق السهلية، لا سيما في القرى والبلدات الواقعة على ضفاف النهر الكبير والأسطوان والبارد، قلقهم من تجدد الفيضانات وتكرار ما حصل إبان العاصفة الأخيرة التي ما زالت آثارها واضحة في العديد من البلدات والقرى.

وفي الضّنّيّة، تشهد المنطقة هطولاً غزيرًا للأمطار، ابتداء من بلدة كفرشلان، وتساقطًا لحبّات البَرَد في بلدات وقرى وسط وجرد الضنية، وللثلوج فوق المرتفعات الجبلية، مصحوبة برعد وبرق.

وقد أدّى الهطول الغزير للأمطار إلى تشكل السيول على الطرقات، ما أدى الى عرقلة حركة المرور على الطرقات الرئيسية، كما حصل في بلدة حقل العزيمة التي تحولت طريقها العام إلى بركة مياه كبيرة، ما تسبّب بانسداد قنوات تصريف مياه الأمطار نتيجة عدم قدرتها على استيعاب كمية الأمطار الهاطلة.

كما أدت حبات البَرَد المتساقطة إلى إلحاق أضرار ببعض المزروعات وبزجاج بعض السيارات والبيوت، بسبب حجمها الكبير وتساقطها بقوة وكثافة.