اخرالاخبار

خدعة ذكية.. تظاهر بالشلل وحصل على مراده 24-2-2018


MTV

لم يتردد أحد طواقم الإسعاف في تلبية نداء مريض اتصل برقم الطوارئ، وادعى بأنه يعاني من فقدان الشعور بساقيه، وضعف عام في جسمه.

بعد وصول سيارة الإسعاف إلى منزله، تم نقل المريض إلى المستشفى على جناح السرعة. ولدى وصوله  نهض الرجل عن النقالة وسار على قدميه متجهاً إلى داخل المستشفى، واعترف بأنه في صحة جيدة وأنه جاء بهذه الذريعة ليحصل على سيارة تنقله إلى المستشفى لزيارة صديقه المريض فحسب. 

وقال المسعف شون جيرارد معلقاً على الحادث: "انطلقنا بسيارة الإسعاف إلى العنوان المحدد بعدما تم إبلاغنا بوجود حالة شلل في الساقين لدى أحد الأشخاص. وعندما وصلنا إلى المستشفى فوجئنا بأن الرجل كان يدعي المرض وأنه في حالة صحية ممتازة".
وأضاف: "على الرغم من تلقينا اتصالات كاذبة في الكثير من الأحيان، إلا أننا لا يمكننا تجاهل أي نداء استغاثة. كانت خدعة ذكية من هذا الرجل".

من جهته، قال مدير الطوارئ في بريطانيا جيد بليزارد: "نهيب بالمواطنين الاتصال على رقم الطوارئ فقط في حالات الطوائ الحقيقية، والامتناع عن أي اتصال قد يهدر وقت المسعفين، فقد يكون الاتصال الكاذب سبباً في تأخر المسعفين عن مساعدة مريض بحاجة عاجلة للعلاج"، وفق ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.