اخرالاخبار

تم إيقافه عن ممارسة المهنة 5 سنوات.. طبيب يسرق بويضات سيدة بعد استدرجها للعمل ممرضة 16-2-2018



وكالات:

أصدرت محكمة ميلانو حكمًا بالسجن المشدد 7 سنوات وشهرين على الطبيب الإيطالى الشهير "سيفيرينو أنتينوري، مع وقفه عن مزاولة مهنة الطب 5 سنوات ونصف السنة، بعد إدانته بتهمة سرقة بويضات من مبيض سيدة مغربية.

وتعود الواقعة إلى قيام الشابة المغربية البالغة من العمر 26 عامًا والحاملة للجنسية الإسبانية بشكوي ضد الطبيب في عام 2016، مفادها أنه سرق بويضاتها بعد إخضاعها لعملية جراحية .

وقالت الفتاة في الشكوي وفقا لموقع "مغاربة" المغربي أنها تعرضت لعملية استدراج من طرف الإخصائي الإيطالي الذي عرض عليها الاشتغال معه كممرضة في عيادته الخاصة بميلانو، إلا أنها اكتشفت خضوعها لعملية تخصيب المبيض دون علمها و إرغامها على استئصال البويضات دون رضاها بعد أن أخبرها الدكتور الإيطالي أن مبيضها سينفجر إن لم يتم استئصال البويضات، وأن أنتينوري هدّدها بالتصفية الجسدية إن قامت بالتبليغ عنه، تضيف ذات المهاجرة المغربية في شكايتها.

وكان سيفيرينو أنتينوري، الملقب بـ"الطبيب المولد للجدات"، قبل ذلك قد اشتهر بعملياته التي سمحت لنساء انقطعت عندهن الدورة الشهرية بالإنجاب. حيث قام بمساعدة إيطالية في الثالثة والستين على إنجاب طفل سنة 2004، وادعى أنتينوري سنة 2009 أنه نجح في استنساخ ثلاثة أطفال في العالم، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.