اخرالاخبار

رابطة موظفي الادارة العامة تعلن الإضراب العام والشامل في كل الإدارات العامة يوم الجمعة 14-3-2018





أعلنت الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة الإضراب العام والشامل في كل الإدارات العامة يوم الجمعة 16 آذار 2018 كخطوة تحرّك أولى وتدعو الموظفين للبقاء على أهبة الاستعداد لإنتظار الخطوات اللاحقة وتعدهم أنها ستكون عند حسن ظنهم بالدفاع عن حقوقهم المشروعة.

يأتي هذا التحرك بعد ما تسرب إليها من طرح لتعديل الدوام الرسمي للموظفين الإداريين حصراً والذين يشكلون 10% فقط من عبء رواتب القطاع العام دون المساس بدوامات باقي القطاعات .. معتبرين ان التعديل ينتهك العديد من حقوق الموظفين، منها:

حق الموظفين في المشاركة في تقرير مصيرهم ومصير عائلاتهم
الاتفاقية العربية للعمل ذات الرقم 1 والموقع عليها لبنان والتي تعطي الموظف بشكل واضح وصريح ساعة راحة واحدة من ضمن الدوام الذي يبلغ 8 ساعات يومياً حق الموظف الطبيعي بالحصول على بدل وجبة طعام تدفع له لقضاء ثماني ساعات في العمل أسوةً ببعض المؤسسات العامة المعروفة..

حق المرأة في العمل في الإدارة العامة والذي أصبح شعاراً مضحكاً تتناقله ألسنة المسؤولين اعتبار أن السلسلة كانت مقابل زيادة الدوام بشكل عشوائي وهو ما يناقض حقيقة الأسباب الموجبة للحصول على السلسلة وهو غلاء المعيشة وتصحيح الرواتب منذ عشرين سنة والتي ليست منّة من أحد بل حق مشروع للموظف.