اخرالاخبار

فادي الخير يعلن عزوفه عن الترشح من "بيت الوسط": مستمرون تحت عباءة "المستقبل" 16-3-2018




استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في "بيت الوسط" وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري خالد عبد الغفار، في حضور السفير المصري نزيه النجاري، رئيس جامعة الاسكندرية عصام الكردي، رئيس جامعة بيروت العربية الدكتور عمرو العدوي، الامين العام للجامعة الدكتور عمر حوري، رئيس وقف البر والاحسان الدكتور سعيد الجزائري وعضو مجلس امناء الوقف النائب عمار حوري.

بعد اللقاء قال الوزير عبد الغفار: "نقلت للرئيس الحريري تحيات رئيس الوزراء المصري ودعم مصر الكامل له، وأطلعناه على ما تم تطويره بالنسبة للعلاقات بين جامعة الاسكندرية وجامعة بيروت العربية، حيث تم توقيع اتفاق بين الجامعتين في مجال تبادل أعضاء هيئة التدريس والاساتذة والطلاب والبحث العلمي، كما عرضنا توطيد العلاقات بين الجامعات المصرية واللبنانية في مجالات كثيرة".

شقير والاشقركما استقبل الرئيس الحريري رئيس الهيئات الاقتصادية رئيس غرفة التجارة والصناعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير ونقيب اصحاب الفنادق بيار الاشقر الذي قال: "عرضنا الاوضاع العامة، ونأمل ان ينعكس اجراء الانتخابات النيابية ايجابا على مجمل الاوضاع الاقتصادية والسياحية".

حمود وفهدواستقبل الرئيس الحريري مدعي عام التمييّز القاضي سمير حمود ورئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد.

عيتانيوالتقى الرئيس الحريري النائب السابق بهاء الدين عيتاني الذي قال بعد اللقاء: "تشرفت بمقابلة الرئيس الحريري، ورأيت فيه دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، بمواقفه الوطنية لبناء الدولة وإعادة الإعمار والاستقرار السياسي والأمني والازدهار الاقتصادي، ولمست منه حرصا على استكمال مسيرة والده، ببناء الدولة على قاعدة الوحدة الوطنية، واضعا نصب عينيه حبه لاهلنا في بيروت ولبنان، وبالرغم مما يجري حولنا من اهوال وحروب، اعتمد الرئيس الحريري على لغة الحوار والنأي بالنفس، والتي ساهمت في انتشال لبنان من الانهيار السياسي والاقتصادي، وهو مرجعية وطنية كبيرة تحترمه دول العالم الكبرى، والدول العربية، وجميع الدول الصديقة للبنان، واثبت قيادته في الازمات الكبرى الصعبة".

أضاف: "من أجل ذلك كله ولمصلحة بيروت ولبنان، من منطلق إيماني بالمبادىء والمواقف التي يسير عليها الرئيس الحريري اعلن عزوفي عن الاستمرار في خوض المعركة الانتخابية، وتأييد لائحة الرئيس الحريري".

الخير
كذلك، استقبل الرئيس الحريري المرشح عن دائرة طرابلس المنية الضنية فادي الخير على رأس وفد من العائلة.

بعد اللقاء، قال الخير: "جئنا الى هذا البيت الكريم، بيت الوسط الذي يحمل من اسمه الكثير، فهو البيت الوسطي الذي يجمع جميع اللبنانيين تحت سقفه بدون اي تفرقة اوتميّيز. وبعد تسمية مرشحين تيار المستقبل في دائرة طرابلس المنية الضنية كان من واجبنا الالتزام بالعهد الذي قطعناه على انفسنا والذي يقضي بأن نضع ترشحنا بتصرف الرئيس الحريري، لذلك فقد قررنا العزوف عن الاستمرار في الترشيح والانسحاب لصالح دولة الرئيس مع تأكيدنا الوقوف خلف جميع الخيارات التي يجدها مناسبة لانجاح مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

اضاف: "نؤكد ايضا اننا مستمرون في العمل السياسي تحت عباءة تيار المستقبل وعلى اننا سنبذل ما بوسعنا للعمل على خدمة اهلنا في المنية وخدمة المشروع الذي يقوده الرئيس سعد الحريري.
المصدر : المستقبل