اخرالاخبار

أحمد الحريري من الزاهرية: القرار لطرابلس لا لـ"حزب الله" وأزلامه 25-3-2018




شارك الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، في المهرجان الانتخابي الحاشد الذي أقامه حسام مراد في الزاهرية في طرابلس، في حضور مرشحي "تيار المستقبل" في دائرة الشمال الثانية (طرابلس – المنية – الضنية): ديما جمالي، جورج بكاسيني وشادي نشابة، غسان الجسر نجل النائب والمرشح سمير الجسر، الأمين العام المساعد للشؤون التنظيمية في "تيار المستقبل" أحمد رباح، منسق عام طرابلس ناصر عدرة، وحشد كبير من مناصري "تيار المستقبل" في الزاهرية وطرابلس.

أحمد الحريري
بعد كلمة ترحيبية من الشيح محمود الزاهد، ألقى أحمد الحريري كلمة شدد فيها على أن "أهل طرابلس هم من يختارون نوابهم لا "حزب الله" من يقرر عنهم. جئنا لنقول ان (الرئيس) سعد الحريري هو حبيب قلبكم وليس نعيم قاسم الذي يريد أن يسيطر على طرابلس والشمال. جئنا لنقول ان كل الذين يزايدون علينا، وكل الذين يحاولون تأليف لوائح شمالاً ويميناً، يخدمون "حزب الله" ولا يواجهونه،  لذلك دعوتنا كانت دائماً إلى وحدة الصف ومد اليد، لكن هناك بعض الناس سجنهم الحقد وضربتهم الكراهية، أما خط رفيق الحريري  فلن ينشر الكراهية، وسيبقى ينشر المحبة والسلام بين أهله وناسه".
وأكد "أن طرابلس ستقول كلمتها  في 6 أيار، وسنكون معها لنقول ان الوصاية السورية ممنوع أن تعود إلى طرابلس والشمال عبر أزلامها"، مشيراً إلى أن "طرابلس مدينة حرة ولديها كرامة وفيها رجال نمور لن يسمحوا بأن يمسك قرارها أحد، لأن المعركة في السياسة، ويجب أن يكون موقفنا واضحاً، وان نكون ثابتين على الارض لنربح هذه المعركة".

بكاسيني
ثم ألقى مرشح "تيار المستقبل" عن المقعد الماروني في طرابلس جورج بكاسيني كلمة رد فيها على الحملات التي تُشن ضد لائحة "المستقبل"، وقال :" قالوا ان تيار رفيق الحريري لا يمثل طرابلس، وان قرار لائحة "المستقبل" من خارج طرابلس. من ادعى ذلك هي اللائحة التي شكلت في دمشق وقرارها في الشام وليس في طرابلس. واللائحة التي تحدثوا عنها هي بالضبط لائحة طرابلس وقرارها في طرابلس، فمن من شكلوا لائحتهم في قصر المهاجرين " ما بيطلعلن" الادعاء انكم لا تمثلون قرار المدينة، لان قرار المستقبل هو قرار اهل طرابلس".
 وتساءل: "الا يخجلون من الاستمرار في الكذب؟ كذبهم لوث الهواء والطرقات والجدران. كفى وعودا كاذبة " لو بدها تشتي غيمت". لو بدها تشتي كان باستطاعة رئيس حكومة ضمت خمسة وزراء من المدينة ان يقدم شيئا للمدينة وهو لم يقدم الا صفرا بالاذن من معالي الوزير الصفدي مع التحية له ".
وختم بكاسيني بالقول: "لائحة النظام السوري ستنال صفرا في الشمال ، ولائحة حزب الله ستنال صفرا مكعبا في الشمال ، ولائحة قلة الوفاء هي اساسا " صفر عالشمال". كانوا صفرا وما زالوا صفرا وفي ٦ ايار ستكون نتيجتهم صفرا".

غسان الجسر
كما ألقى غسان الجسر، نجل مرشح "تيار المستقبل" عن المقعد السني في طرابلس سمير الجسر، كلمة مقتضبة، شدد فيها على أن لائحة "تيار المستقبل" تمثل طرابلس وقرارها، أما باقي اللوائح فتمثل "حزب الله" وتخدم أهدافه"، داعياً إلى التصويت بكثافة للائحة "المستقبل" من أجل أن يبقى قرار طرابلس في المدينة.