اخرالاخبار

عصابة جديدة لسرقة محلات تحويل الاموال في محافظتي بيروت وجبل لبنان في قبضة شعبة المعلومات 4-3-2018




صـــــدر عــــن المديريــــة العامــــة لقـــوى الامــن الداخلــــي ـ شعبـــة العلاقـــات العامـة البــــــلاغ التالـــــي:

كثرت في الآونة الاخيرة عمليات السرقة من داخل محلات تحويل الاموال "OMT"، بواسطة الكسر والخلع من قبل مجهولين ضمن محافظتي بيروت وجبل لبنان.

على الاثر، باشرت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي اجراءاتها لكشف هوية الفاعلين، ومن خلال المتابعة الحثيثة، تبين ان عمليات السرقة المذكورة تقوم بتنفيذها اكثر من عصابة.

وقد تم تحديد هوية افراد احدى هذه العصابات، وهم كل من اللبنانيين :

م. ش. (مواليد 1996)
م. د. (مواليد عام 1999)
خ. د. (مواليد عام 1991)
بتاريخ 23/2/2018، وبنتيجة الرصد والمتابعة، اوقفت قوة خاصة من هذه الشعبة المشتبه به الاول في احدى المستشفيات في مدينة بيروت.

وبتفتيش منزله الكائن في محلة الجية، ضبط بداخله مسدس وبندقية حربية و/630/ غ من مادة حشيشة الكيف، ميزان رقمي، اكياس نايلون فارغة لتوضيب المخدرات، عدد من الهواتف الخليوية المسروقة وخناجر حربية وبطاقات تشريج انترنت.

وبالتزامن، اوقفت الآخرين في منزلهما الكائن في محلة فردان، وضبطت بداخله كمية من حشيشة الكيف موضبة داخل 12 كيساً من النايلون صغيرة الحجم و3 بطاقات تعبئة انترنت مسروقة.

بالتحقيق معهم، اعترفوا بتشكيل عصابة سرقة، واقدامهم على سرقة محل تحويل اموال "OMT" في محلة تلة الخياط بتاريخ 21/2/2018 مستخدمين آلية نوع "غولف" لون اسود عائدة لـ (م. ش.)، تم ضبطها.

إضافة الى تعاطيهم المخدرات، وقيامهم بعدة عمليات سرقة منها :

- محل لبيع الهواتف الخلوية في محلة الحدث / السان تريز، محل "OMT" في محلة الليلكي.

اودع الموقوفون القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف باقي المتورطين بقضايا السرقة المذكورة.