اخرالاخبار

اطلاق فعاليات صيدا القديمة منورة في 14 نيسان 11-4-2018






أطلق رئيس بلدية صيدا محمد السعودي فعاليات تحت عنوان "صيدا القديمة منورة في 14 نيسان ليلة صيدا التراثية والمتاحف المفتوحة".

ولفت السعودي إلى أنه "في 14 نيسان ستفتح المعالم التراثية والسياحية في المدينة القديمة أمام الجمهور والوفود السياحية، حيث تقام فيها نشاطات مختلفة ومتنوعة فنية وثقافية وتربوية وحرفية، وذلك السبت 14 نيسان من الساعة الخامسة مساء ولغاية العاشرة مساء، حيث تشمل هذه المراكز التراثية: خان الإفرنج - متحف الصابون (مؤسسة عودة) - متحف قصر دبانة - خان صاصي - مدرسة عائشة أم المؤمنين أكاديمية التواصل والقيادة" . 

وأكد أنه "ستتم مواكبة هذه النشاطات من قبل نسيج المدينة القديمة وأهلها المضيافين، كونها أيضا ستساهم في إبقائها نموذجا فريدا وعامل جذب هام للسياحة وتحريك العجلة الإقتصادية والإنمائية فيها، وبخاصة مع قرب موسم شهر رمضان المبارك الذي يميز المدينة القديمة بأنها العاصمة الرمضانية الأولى في لبنان".

تجدر الاشارة إلى أن وزارة الثقافة ترعى هذا الحدث مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا ولبنان الجنوبي بالتعاون مع مؤسسات خاصة وجمعيات أهلية وإجتماعية وكشفية وتربوية وأندية.