اخرالاخبار

متفرّغو اللبنانية: سئمنا المماطلة وخصوصية الاستاذ الجامعي خط احمر! 17-4-2018




كررت رابطة اساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية مناشدتها الدولة اللبنانية على انصافها في مجال صندوق التعاضد وذلك في بيان تلاه احد المتحدثين باسم الرابطة بعد ان كانت قد عقدت جلسة استثنائية لمتابعة التوصية التي أقرها مجلس المندوبين في جلسته السابقة، وذلك في مقر الرابطة- بئر حسن- بيروت.

وقال: "ان التحدي الخارجي يتجلى بتعامل السلطة مع الجامعة والذي يتراوح بين الاهمال والمماطلة وعدم الاكتراث"، مؤكداً أن "الجامعة لم تحصل من السلطة الا على اقل مما تستحق فبقدر ما كانت تعطي كان المسؤولون يبادرونها الاهمال".

وعن غاية الجلسة قال: "نجتمع لنذكر الجميع ان لأهل الجامعة مطالبها المحقة وقد سمعها كل الناس الا اهل السطة، لقد سئمنا المماطلة ومللنا الوعود وخصوصية الاستاذ الجامعي خط احمر ماديا ًومعنوياً".

واضاف: "نجتمع لنسأل المسؤولين عن سبب بدل غلاء المعيشة الذي حرمنا منه من ال 2012، ولنقول لهم صندوق التعاضد حق مكتسب ولا يمكن ان نقبل بأي شكل من الاشكال المساس به".

كذلك تساءل: "الا تستأهل موازنة الجامعة اللبنانية ان تعقد مؤتمرات طارئة لتأمين الاموال اللازمة لها".

وأنهى البيان بالقول: "مطلبنا واحد نطالب اهل السلطة بالتحرك السريع من اجل انقاذ الجامعة عبر تلبية مطالبنا المحقة والا الرابطة ستواجه باصرار ضرب خصوصية استاذ الجامعة اللبنانية انطلاقا من حرصها على مصلحة الجامعة".

المصدر: Kataeb.org