اخرالاخبار

إختتام دورة طهي للمطبخ الإسباني واللبناني 17-4-2018



الخيام-عمر يحيى

أقيم حفل اختتام دورة طبخ مشتركة لبنانية - اسبانية في المدرسة الفنية لشهداء الخيام وكذلك في المدرسة الرسمية في حولا، تحت عنوان "سانشو بانزا، برعاية المملكة الإسبانية، وذلك في بحضور قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال الإسباني فرانسيسكو خافيير روميرو ماري، رئيس بلدية الخيام الدكتور علي عبدالله، قائد الكتيبة الإسبانية المقدم فرانسيسكو خوسيه إسكولانو، مديرة المدرسة الفنية في الخيام سولافا حيدر، ونحو 21 طالبا من المدرستين وحشد.

وثمنت حيدر "الجهود التي تبذلها المملكة الإسبانية للحفاظ على التقاليد وقالت: "خلال السنوات الماضية ساعد الإسبان المدرسة كثيرا֞"من الناحية التقنية والأكاديمية و تقديم معدات للمطبخ من جهة اخرى".

كما وقال المقدم إسكولانو: "إننا لم نشترك فقط في وصفات الطعام وحسب بل امضينا وقتا لا يُنتسى، وسيبقى اللبنانيون والإسبان إخوة على الدوام".

وفي ختام الدورة، تم ازاحة الستار عن لوحة تذكارية لتجهيزات لمطبخ مدرسة الخيام بكلفة بلغت نحو 800 دولار، وتبادل للدروع التكريمية، تلاه تذوق بعض انواع المأكولات الإسبانية التي تعلمها طلاب المدرستين وأشهرها الـ "بايلا".

تجدر الإشارة الى ان الدورة استمرت نحو شهرين، تخللها تعلم طهي بعض المأكولات اللبنانية والإسبانية مثل "كازباتشو" و "بايلا" و "بوتشاز".