اخرالاخبار

بالصور - الحريري واصلت لقاءاتها مع العائلات والتقت ممثلي القطاع الأهلي بحضور المرشحين شمس الدين وخوند 3-4-2018




رأفت نعيم 


حاضرون لمراجعة ما تحقق وما لم يتحقق وللمحاسبة على أساسه
ولإشراك كافة القطاعات في وضع الرؤية للمرحلة القادمة


في اطار التحضير للبرنامج الإنتخابي الذي على أساسه ستخوض الانتخابات النيابية وبهدف اشراك كافة القطاعات والهيئات في المدينة في وضع هذا البرنامج ، التقت النائب بهية الحريري في مجدليون رؤساء وممثلين عن عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الأهلية والشبابية في صيدا وذلك بمشاركة مرشحي "لائحة التكامل والكرامة" عن المقعد السني الثاني في صيدا المحامي حسن شمس الدين وعن المقعد الماروني الثاني في جزين السيدة آنجيل خوند . وتخلله عرض لأبرز المشاريع التي انجزت من برنامج العام 2009 الإنتخابي الذي شاركت في وضعه ايضا قطاعات وهيئات المجتمع المدني في المدينة.

الحريري

وفي كلمة لها في مستهل اللقاء اعتبرت الحريري ان الاستحقاق الانتخابي مناسبة وفرصة للمراجعة والمحاسبة ، وان من يحاسب هم الناس لذلك حرصنا على ان نبدأ لقاءاتنا القطاعية مع الجمعيات الأهلية التي نعتز ونفتخر بها وبدورها التكافلي والتنموي والانساني والاجتماعي في المدينة والمنطقة ، وهذا ليس بجديد على صيدا التي اثبتت انها رائدة العمل الاجتماعي بكل مؤسساتها الأهلية وبكل تنوعها والتي سجلت تطورا لافتاً في عملها الرعائي ليصبح مؤسساتياً واكثر فعالية وحضورا.
واضافت: في العام 2009 قمت والرئيس فؤاد السنيورة في المدينة بتجربة ناجحة من حيث اشراك القطاعات في وضع البرنامج الانتخابي بالتعاون بين 14 قطاعا بين تربوي واجتماعي واقتصادي ومهن حرة وغيرها من القطاعات الفاعلة والأساسية في المدينة ، وانبثقت عنها مجموعات قامت بورش عمل وضعت كل منها رؤيتها لكل قطاع وتبنينا هذه الرؤية وكل ما وضعته القطاعات في برنامجنا الإنتخابي وعلى اساسه تقدمنا لنيل ثقة الناس . والآن نحن حاضرون لمراجعة ما تم تطبيقه وما الذي لم يطبق ولنقول لماذا، وحاضرون للمحاسبة على هذا الأساس.. ولإشراك القطاعات ايضا في وضع الرؤية للمرحلة القادمة، انطلاقاً مما أنجز حتى الآن وهو واجبنا تجاه مدينتنا واهلنا.

خوند

وبعد عرض ابرز المشاريع التي نفذت منذ العام 2009 حتى العام 2018 ،كانت كلمة للمرشحة انجيل خوند التي اعربت عن ايمانها وثقتها بدور المجتمع المدني الذي تعتز بأنها عملت من خلاله ولا تزال ، مثمنة نشاطه في هذه المنطقة ومشددة على اهمية ان يكون شريكاً في اية عملية نهوض او تطور. 

كما كانت مداخلات لعدد من رؤساء وممثلي الجمعيات الأهلية المشاركين في اللقاء تناولت تقييمهم لما تحقق وارائهم في بعض القضايا الحياتية والبيئية والانمائية الراهنة وما يجب ان يكون اولوية ضمن البرنامج الانتخابي . 


لقاءات مع العائلات

وكانت الحريري واصلت لقاءاتها مع العائلات الصيداوية بحضور المرشح المحامي حسن شمس الدين فالتقت رابطة آل بعاصيري بدعوة من رئيس الرابطة طارق بعاصيري في منزله في الهلالية داعية في كلمة الى الإقتراع بكثافة في السادس من ايار لمشروع رفيق الحريري ولمتابعة مسيرة التنمية والنهوض بصيدا. فيما دعا المرشح شمس الدين للإقتراع لحماية خط ونهج رفيق الحريري ممثلا بالنائب بهية الحريري .
كما عقدت الحريري بمشاركة شمس الدين لقاء بدعوة من الحاج محرم مكاري وعائلته في منزلهم في صيدا القديمة ، ولقاءً آخر مع عائلة السيد محمد ابراهيم الحريري في منزله في منطقة  الوسطاني في المدينة . ولبت الحريري دعوة  السيد فؤاد الصباغ "الصوري" الى لقاء مع العائلة في منزله في مجدليون، ودعوة بطل في كرة الطاولة محمد الهبش وعائلته الى لقاء في منزلهم في قرية السلام ، حيث وضعت الحريري هذه العائلات في اجواء الاستحقاق الانتخابي وتداولت واياهم في اوضاع المدينة واستمعت الى آرائهم حول القضايا المطروحة .