اخرالاخبار

بالفيديو والصور : وتر وحكاية وطن في بلدية صيدا 4-4-2018




بدعوة من الشبكة العربية وبرعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وبمناسبة الذكرى 42 ليوم الارض اقيم على مسرح بلدية صيدا امسية تحت عنوان وتر وحكاية وطن..

 حضر الحفل رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ،مديرة مكتب الشبكة العربية في الجنوب ومدينة صيدا السيدة وفاء بهاني ، السيد غانم الحمد مدير مكتب الشبكة في البقاع ،وفعاليات صيداوية وفلسطينية واعلامية وحضور شعبي حاشد.

احيي الحفل كل من الشعراء غانم احمد وفاء الزعتري وفرقة وتر الفلسطينية مع الفنان أسامة زيدان .

وكانت كلمة لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي رحب فيها بالحضور مشيرا ان المناسبة عزيزة على قلبه لانه صيداوي لبناني وعربي وعندما نقول صيداوي نقول اللبناني والفلسطيني. وعبر عن حماسه لهذه الامسية الشيقة التي تتضمن شعر وادب وموسيقى متمنيا للجميع جلسة ممتعة ومفيدة.

والقت مديرة مكتب الشبكة العربية في الجنوب ومدينة صيدا السيدة وفاء بهاني كلمة رحبت فيها بجميع الحضور وشكرت حضورهم بمناسبة الذكرى 42 ليوم الارض ولفتت انه من دواعي  الاعتزاز التكلم بقضية قلب الامة النابض قضية القدس الشريف مؤكدة على ان القدس عاصمة ابدية لفلسطين لافتة الى استهداف القضية الدائم على مدار السنوات ولكن شعب فلسطين كان بقدر المواجهة في كل مرة .

و اكدت على قداسة مدينة القدس التي شرفها الله تعالى باحتضان المسجد الاقصى الشريف لهذا لا بد ان نعلم واجبنا تجاهها وان تكون في عيوننا وافئدتنا ويجب بذل الغالي والنفيس من اجل ان تبقى طاهرة من دنس الاحتلال الصهيوني واستذكرت بكلمتها احداث 30 اذار عام 1976  حين كان شعب فلسطين كما اليوم على موعد مع مواجهة قوات الاحتلال ورفض قرار الادارة الاميركية بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ثم كانت كلمات من  اعلاميي الشبكة العربية وقصائد من المشاركين في الامسية ووصلات غنائية تراثية ثورية من فرقة وتر وحكاية وطن موضوعها حب فلسطين والتمسك بالارض والوطن بكافة حدوده.

وقد قدمت الشبكة العربية درعا تكريميا للرئيس السعودي واحتفلوا بعيد ميلاده ال 79.