اخرالاخبار

تسليم وتسلم في رئاسة نادي "روتاراكت صيدا" بين دانية دادا ويسمينة العاصي بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية




رأفت نعيم - صيدا 

احتفل نادي "روتاراكت صيدا " بالتسليم والتسلم بين الرئيسة الحالية دانية دادا والرئيسة الجديدة يسمينة العاصي للسنة الروتارية الجديدة 2018-2019 ، وذلك خلال حفل عشاء اقامه النادي في "منتجع بانجيا" في الجية  وحضره : رئيسة نادي روتاري صيدا المحامية مايا غسان المجذوب والرئيس القادم للنادي سليم بعاصيري وممثلو محافظة منطقة روتاراكت " الرئيس القادم جان مارك عضيمي ونائب الرئيس الحالي جيهان زعتري ونائب الرئيس القادم هلا غصوب"، " واسرة" روتاري وروتاراكت وانتراكت" صيدا وعائلاتهم وجمع من الأصدقاء .

دادا

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني وتقديم من .. ثم تحدثت الرئيسة الحالية لروتاراكت -صيدا دانية دادا فرحبت بالعائلة الروتارية وقالت: قبل سنة كنت اقف امامكم لتسلم مهام الرئاسة وكان الخوف على قدر المسؤولية أن ننجز سنة روتارية جديدة بنفس نجاح السنوات السابقة ، وبعد مرور هذه السنة التي علمتنا وطورتنا كثيرا وكبرنا فيها وكبر الحلم معنا وزادت طموحاتنا رغم كل الصعوبات التي مررنا بها اقف امامكم بكل فخر وبكل ثقة واحمل مجموعة كبيرة من الذكريات . مستعرضة المشاريع والبرامج والأنشطة التي قامت بها الهيئة الادارية الحالية لروتاراكت مثل "سوق الأكل" و"صيداوي اح " ومشروع انارة مدخل صيدا الشمالي بالطاقة الشمسية الذي سيبصر النور قريبا وتوزيع المونة على اهالي صيدا القديمة وغيرها من الأنشطة الريعية ذات الطابع الاجتماعي والتكافلي.

واضافت: لا اجمل من العطاء خاصة عندما يكون بوقت ومجهود شخصي ولا احلى من ان نرى ونحقق تاثيرا ايجابيا على مدينتنا ومجتمعنا الصيداوي والأجمل ان نرى شبابا لديهم هذا الحماس والنشاط والارادة يغيرون ويطورون انفسهم ومجتمعهم . ان يدا واحدة لا تصفق ولولا مجهود كل شخص وكل فكرة وكل تعب منا جميعا ما وصلنا لتحقيق ما قمنا به . متوجهة بالشكر الى الأسرة الروتارية الصيداوي  "روتاري وروتاراكت وانتراكت"، ولعائلتها ، ولكل من دعمها ووقف بجانبها، ونوهت بجهود اعضاء الهيئة الادارية الحالية لروتاراكت متمنية للرئيسة الجديدة يسمينة العاصي والأعضاء الجدد النجاح والتوفيق . 

المجذوب

وبعد عرض فيديو عن مشاريع وانشطة روتاراكت صيدا للسنة الروتارية المنتهية ، تحدثت رئيسة روتاري صيدا المحامية مايا غسان المجذوب فنوهت بنشاط نادي روتاراكت صيدا ورئيسته دانية دادا مهنئة الرئيسة الجديدة يسمينة العاصي والأعضاء الجدد وقالت: نحن في صيدا محظوظون لأننا محاطون بشباب وصبايا "روتاراكت وانتراكت " يكسبون الرهان عاما بعد عام ويؤكدون انهم على قدر الثقة والمسؤولية ويثبتون حضورهم في مواقع القرار متمسكين بمدينتهم صيدا وحريصين على خدمتها وخدمة بلدهم وقادرين ان ينجزوا سنة روتارية ناجحة بكل المقاييس .

واضافت: لقد كان شعار السنة الروتارية الراهنة "احداث فرق" ونادي روتاراكت صيدا برئاسة دانية دادا احدث الفرق الكبير من خلال ممارسة فعلية لمبادىء الروتاري ومن خلال مشاريع كبيرة ومؤثرة في المحيط واستطاع ان ينجز سنة روتارية ناجحة . والشعار القادم للروتاري هو " لنكن مصدر الهام " والذي ينطبق كثيرا على "روتاراكت" لأنهم دائما مصدر الهام بنشاطهم الدائم وحماسهم واحلامهم الكبيرة وطاقتهم الايجابية واصرارهم على تحقيق هذه الأحلام وقدرتهم على تمويل مشاريعهم مهما كانت كبيرة بكل سلاسة برئاسة دانية دادا الطموحة وصاحبة الأفكار الخلاقة لذلك أنجزت سنة روتارية تشبهها فبإسمي وبإسم نادي روتاري صيدا والرئيس القادم سليم بعاصيري اشكر "روتاركت صيدا" واقول لهم اننا  فخورون بكم .

العاصي

ثم القت الرئيسة الجديدة لنادي روتاراكت صيدا يسمينة العاصي كلمة شكرت فيها زملاءها في النادي على ثقتهم واسرة روتاري صيدا والأهل على دعمهم. وقالت : لي الشرف بان اتسلم رئاسة نادي "روتاراكت صيدا" الذي بدات مسيرتي فيه منذ اربع سنوات بحلم اننا نستطيع ان ننمي روح العطاء والقيادة عند الشباب وننمي مدينتنا صيدا ، والآن بعد اربع سنوات اصبحنا عائلة كبيرة من 53 شخصاً يجمعنا حبنا لمدينتنا واستطعنا بقلب واحد ويد واحدة ان نحقق انجازات على مستوى عال من الاحتراف بدعم من الفاعليات والمجتمع الصيداوي الذي وضع كل ثقته فينا واصبح ينتظر مشاريعنا التي باتت جزءا لا يتجزأ من المشاريع الاجاتماعية والخدماتية والثقافية والترفيهية في مدينة صيدا . وهذه السنة قررنا ان نكمل وان نضع خطة عمل تتماشى مع عنوان السنة  الروتارية القادمة بأن نكون ملهمين لغيرنا بمشروع للتشجير واستكمال مشروع الطاقة الشمسية واعادة الرونق لمدخل وشوارع صيدا ، واكيد بالتعاون مع البلدية والجهات المعنية ونشر هذه الثقافة من خلال حملات التوعية . ونعدكم ان نكون على قدر الثقة وسنبقى سائرين بإصرار وتحدي وابراز دور صيدا وتخطي كل الصعوبات والتحديات ومع كل خطوة حلمنا يكبر والمسؤولية تكبر .

التسليم والتسلم

ثم جرى التسليم والتسلم بين الهيئة الادارية الحالية برئاسة دادا والجديدة برئاسة العاصي والتي تضم " نائب الرئيس حسن ضاهر وامينة السر دلال بخور وامين الصندوق محمد عزام ". كما جرى تقليد شعار الروتاراكت للأعضاء  الجدد " باهرة الشريف ، سهام سوسان وليان خولي" .. واختتم الحفل بقطع قالب حلوى  وبرنامج فني بالمناسبة .