اخرالاخبار

التجديد لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية المهندس يوسف النقيب


انتهت انتخابات جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا بالتجديد لرئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب بالتزكية وفوز جميع اعضاء الهيئة الإدارية الحالية بالإنتخاب لولاية تمتد لأربع سنوات.

الانتخابات جرت في ثانوية حسام الدين الحريري التابعة للجمعية وسط اجواء هادئة وديمقراطية حيث حيث توزع المقترعون على اربعة اقلام اقتراع ، وبحضور مندوبين عن المرشحين ، فيما اتخذت عناصر من قوى الأمن الداخلي تدابير امنية عند مدخل الثانوية ومحيطها .

وفيما فاز الرئيس الحالي للجمعية المهندس يوسف النقيب بالتزكية كونه كان المرشح الوحيد للرئاسة ، تنافس على المقاعد الثمانية للمجلس الاداري 10 مرشحين توزعوا على لائحتين : الأولى تضم ثمانية مرشحين هم أعضاء الهيئة الادارية الحالية " الدكتور حسن الشريف ، المحامي حسن شمس الدين ، الدكتور جمال البزري ، الأستاذ انيس الخطيب ، الأستاذ رغيد مكاوي، السيدة بانة كلش قبرصلي، المهندس منير البساط والحاج محمد طه القطب" ، واللائحة الثانية تضم المرشحين المهندسين هشام حشيشو ورامي بشاشة.

وبلغ عدد المقترعين 316 مقترعا من اصل 408 ناخبا يحق لهم الاقتراع علما ان هناك 530 منتسبا للهيئة العامة للجمعية.

وبنتيجة عملية الاقتراع التي بدأت عند التاسعة صباحا وانتهت عند الثانية من بعد الظهر فاز جميع أعضاء اللائحة الأولى ؛ حيث جاءت النتائج على الشكل التالي :

الأستاذ رغيد مكاوي249 صوتاً.

الأستاذ انيس الخطيب 245 صوتاً.

المهندس منير البساط 242 صوتاً.

الحاج محمد طه القطب 242 صوتاً

الدكتور حسن الشريف 240 صوتاً .

الدكتور جمال البزري 236 صوتاً.

السيدة بانة كلش قبرصلي 236 صوتاً.

المحامي حسن شمس الدين 230 صوتا .

المهندس هشام حشيشو 85 صوتاً .

المهندس رامي بشاشة 76 صوتاً.

الرئيس السنيورة

الرئيس فؤاد السنيورة واثر ادلائه بصوته اكد ان "المقاصد هي صيدا وصيدا هي المقاصد لما تمثله من تاريخ عريق ومن دور اساسي في التطور العلمي والثقافي في لبنان "وقال : هذه الانتخابات هي وسيلة من وسائل التعبير الديمقراطي عن مرحلة معينة وكيف كان الانسجام الذي جرى وعلى اي اساس يصار الى تقييم هذه المرحلة وبالتالي تأتي الانتخابات اما لتؤكد هذه الثقة واما لتغير هذه الادارة . وبكل صراحة انا ارافق عمل هذه الهيئة الادارية للمقاصد في صيدا وانا سعيد واقدر الجهد الذي بذل خلال المرحلة الماضية وبالتالي اعربت خلال هذا الانتخاب عن هذا التأييد وهذا التحفيز الاضافي الذي اعتقد ان المرحلة القادمة يجب ان تتمتع بجهد لكي تبني ذروة جديدة اضافة الى الذروة التي قاموا بها في المرحلة الماضية . وانا اعتقد انه يجب ان تتضافر مزيد من الجهود من اجل دعم مؤسسة المقاصد لكي تقوم بدور اكبر خارج اطار فقط المؤسسات التعليمية بل لكي تنهض بالمستوى الثقافي في مدينة صيدا وفي لبنان وان تعمد الى تطويرالقدرات والامكانات التي تستطيع من خلالها ان تضمن اداءها لرسالتها التعليمية.

د. بسام حمود

نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان ومسؤولها في الجنوب الدكتور بسام حمود قال اثر ادلائه بصوته : ان جمعية المقاصد الاسلامية في صيدا لها تاريخ عريق وهي من الجمعيات الأساسية في صيدا التي تتعاطى بالشأن الاجتماعي ولها اثار طيبة وايجابية على مستوى صيدا ونحن حريصون ان تكون هذه الجمعية مرجعا وموئلا لكل الصيداويين لكي تعطي الهدف المطلوب منها . طبعا الانتخابات اليوم انتخابات صيداوية اهلية محلية كما يقال في صيدا والأجواء جيدة والكل حريص على المقاصد وعلى استمرار المقاصد وعلى نجاح المقاصد . نحن نبارك ابتداء لكل الناجحين في هذا اليوم المقاصدي متمنين لهم التوفيق في الدورة الحالية واستكمال نهضة المقاصد والقيام بدورها باذن الله .

المهندس النقيب

رئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب الذي فاز بالتزكية قال ان الانتخابات جرت في اجواء هادئة وديمقراطية وان المقاصديين يلتقون على مصلحة المقاصد .

وردا على سؤال حول ما اذا كانت هناك تداخلات سياسية في هذا الاستحقاق المقاصدي قال النقيب : برنامجنا هو المقاصد للجميع وما زلنا نعتمد هذا البرنامج . لذلك اعتقد ان السياسة لا تؤثر . فكل الناس تؤيد المقاصد ونحن مع كل الناس .

المهندس حشيشو

من جهته قال المرشح المهندس هشام حشيشو : الانتخابات اليوم هي تكريس لمبدأ المشاركة الصيداوية بموضوع جمعية المقاصد وتحت عنوان ان المقاصد للجميع والعملية الديمقراطية التي نراها اليوم هي تنافُس على خدمة الجمعية وان يشعر كل واحد انه يستطيع ذلك.

(رأفت نعيم-صيدا)