اخرالاخبار

الحريري تلقت دعوة لافتتاح حديقة صيدون المائية غدا:عامل اضافي للجذب السياحي في صيدا وتجدد الحياة البحرية



 استقبلت النائبة بهية الحريري في مجدليون وفدا من جمعية "أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا"، ضم طارق ابو زينب وربيع العوجي ومصطفى حبلي ونسرين غزاوي ومحمد البابا وابراهيم الحريري"، وجه اليها دعوة للمشاركة في حفل افتتاح حديقة صيدون المائية الذي سيقام مساء غد الثلثاء برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون في قلعة صيدا البحرية.


واطلعت الحريري من الوفد على برنامج الحفل وما سيسبقه ويرافقه من أنشطة بحرية. وشكر الوفد الحريري على دعمها الدائم لمشاريع وأنشطة الجمعية على صعيد تفعيل الزيرة ومرافقها وجهودها من اجل انجاح إرساء الحديقة المائية بعد متابعتها لهذا المشروع خطوة بخطوة.



وكان اللقاء مناسبة لإستعراض ما قامت به الجمعية من مشاريع وأنشطة منذ بدء الموسم الصيفي هذا العام سواء ما يتعلق بإنشاء الحديقة المائية او باستكمال جهوزية الزيرة ومحيطها لإستقبال الرواد وللأنشطة البحرية المنوعة.


ونوهت الحريري "بنشاط جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا وما تسجله عاما بعد عام وتحت اشراف البلدية من انجازات على صعيد الاهتمام بهذا المرفق السياحي المرتبط بذاكرة وتراث والمدينة والذي يؤكد دوره حاضرا في تنشيط الحركة السياحية فيها وتنظيم الأنشطة والرياضات والألعاب المائية التي تشهدها الزيرة ومحيطها"، مثنية بشكل خاص على "انجاز الحديقة المائية بالتعاون مع نقابة الغواصين المحترفين"، معتبرة انها "تساهم في تجدد الحياة البحرية وتشكل عامل جذب سياحي اضافي للمدينة وبحرها وخصوصا بالنسبة لهواة ومحترفي الغوص". وحيت في هذا الإطار "قيادة الجيش اللبناني ومبادرتها القيمة تجاه المدينة بتقديم الآليات العسكرية التي شكلت النواة الأساسية لهذه الحديقة".