اخرالاخبار

بداية ساحرة وخياليَّة لمهرجانات صيدا السّياحيَّة 2018


تغطية خاصَّة لموقع البهاء
انطلقت مساء امس الخميس على الواجهة البحريَّة لمدينة رفيق الحريري الرِّياضيَّة عند مدخل صيدا الشّمالي "مهرجانات صيدا السّياحيَّة 2018" الَّتي تُنظِّمها اللَّجنة الوطنيَّة لمهرجانات صيدا الدّوليَّة بالتّعاون مع بلديَّة المدينة وتحت رعاية وِزارتي السِّياحة والثَّقافة..


أحيت النَّجمة "كارول سماحة" حفل الافتتاح من خلال استعراض رائع بعنوان "سفر".


تميَّز الحفل بحضور حاشد من كافَّة المناطق اللّبنانيَّة ..
حضر حفل الافتتاح النّائب "بهية الحريري" ممثِّلة الرَّئيس "سعد الحريري"، الرَّئيس "فؤاد السنيورة"، رئيس بلديَّة صيدا المهندس "محمد السعودي"، وزير السّياحة "أواديس كيدانيان"،  ممثِّل وزير الثّقافة مدير عام الوزارة الدّكتور "علي الصمد"، ممثِّل النّائب أسامة سعد عقيلته السَّيِّدة "إيمان"، ممثِّل قائد الجيش العماد جوزيف عون العقيد الرّكن "زيدان القعقعور"، وسفراء الأردن، السودان، الجزائر والعراق ، مدّعي عام التَّمييز القاضي "سمير حمود"،  أمين عام تيّار المستقبل الشيخ "أحمد الحريري وعقيلته".


وعدد من الفعاليّات الدّينيَّة و القادة الأمنيين والعسكريين و رؤساء بلديّات و أعضاء من المجلس البلدي لمدينة صيدا. وكذلك عدد من الفنّانين والممثّلين.

كان في استقبال الحشود رئيسة لجنة مهرجانات صيدا "نادين كاعين" والسّيدات أعضاء اللَّجنة.


عبَّرت النّائب "بهية الحريري" عن فخرها بانطلاق المهرجان الَّذي يُقام للمرَّة الثّالثة في مدينة صيدا و تختتم فيه مهرجانات لبنان عامَّة حيث أثبتت صيدا من خلاله نفسها وكرَّست حضورها على خارطة السّياحة للمهرجانات.  معتبرةً أنَّ هدف المهرجان تحفيز جميع المواطنين من كافَّة أرجاء الوطن لزيارة المدينة فهو رسالة فرح من صيدا إلى كلِّ لبنان.


 ولفتت الحريري أنَّ ما يُميِّز مهرجان 2018 ختامه بتكريم الفنّانة القديرة الرّاحلة "فايزة احمد" ووعدت بأن يكون هناك المزيد من المُفاجآت والتَّميُّز في السَّنوات المُقبلة..


من جهته اعتبر رئيس بلديَّة صيدا المهندس "محمد السعودي" أنَّ هذا المهرجان استمرار لعنوان "صيدا مدينة للحياة" وأهلها يُحبّون الفرح وما نقوم به لا يتعدّى حدود الأدب والالتزام الَّذي يُميِّز مدينتنا ...


انطلق الحفل مع النَّشيد الوطني اللّبناني. قدَّمت النَّجمة "كارول سماحة" استعراض بعنوان "سفر" تألَّقت بلوحات استعراضيَّة وغنائيَّة امتزجت فيه سحر الأضواء مع الموسيقى وأبحرت سماحة مع الجمهور الحاشد إلى عالمٍ خياليٍّ امتزجت فيه الموسيقى الحيّة والرَّقص والغناء.
فمن خلال  استعراض"سفر"، تنطلق امرأة شابّة في رحلة للبحث عن حبيبها المفقود تلتقي كارول خلال رحلاتها أشخاصًا كُثر يُغيّرون نظرتها للحياة ينقلونها إلى عالمٍ سعيد حيث الأشياء كلّها أبسط وأقرب إلى الواقع.


ُسُجِّل حضور كثيف للقوى الامنية الَّتي واكبت أمن السّاهرين، فلم يُسجَّل أي خرق أو حادثة عكَّرت صفو المهرجان ..
تواجد أيضًا عناصر من الدفاع المدني والصليب الاحمر اللبناني والعديد من الهيئات الامنية والطّبيَّة..

يستكمل المهرجان اليوم الجمعة بحفل موسيقي غنائي يُحييه الفنّانان "غي مانوكيان" و"جوزيف عطية" فيما يُحيي الفنان "ناصيف زيتون" في الأول من أيلول اللَّيلة الثّالثة للمهرجانات التي تُختتم في 2 منه بحفل تكريم الفنَّانة الراحلة وابنة صيدا "فايزة أحمد"