اخرالاخبار

برعاية الرئيس الحريري "جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون" تنظم الأحد سباقات "الفا صيدا اولمبيك ترياتلون2018" على الواجهة البحرية للمدينة



برعاية الرئيس سعد الحريري وباشراف الاتحاد اللبناني لـ" الترياتلون" بالتعاون مع بلدية صيدا تنظم " جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون" صباح الأحد في الثاني من أيلول سباقات "الفا صيدا اولمبيك ترياتلون2018 " على الواجهة البحرية للمدينة وهو عبارة عن 3 سباقات متتابعة «سباحة، ودراجات هوائية وركض» حيث سيتوزع المشاركون على فئتين : Olympic Triathalon بمسافة 1.5 كلم سباحة من الزيرة الى الشاطىء ومن ثم 40 كلم دراجات هوائية ( عدة جولات ) ومن ثم عشرين كيلومترا ركض ( عدة جولات) على طول الواجهة البحرية بين مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية وبين البولفار البحري حتى جامع الزعتري.
 والفئة الثانية Sprint Triathalon وهو (750 مترا سباحة و20 كلم دراجات و5 كلم ركض ) وبمشاركة اندية وافراد محترفين وهواة وللأعمار من 17 سنة وما فوق ، حيث سيكون هذا الحدث ايضا مناسبة للتعريف بهذه الرياضة في المدينة وسيرافقه نشاط رياضي ترفيهي مخصص للأولاد. 
تحضيرات
وعشية انطلاق السباق الأحد ، عقدت جمعية "صيدا انترناشيونال ماراثون" اجتماعا تحضيرياً لكافة الجهات المعنية بالسباق والفرق اللوجستية والتقنية والمتطوعين لوضع اللمسات الأخيرة على مسارات السباقات الثلاثة ومراحلها وتنظيم مشاركة المتسابقين والتدابير المرافقة المتخذة . كما واصلت اللجنة المنظمة انجاز جهوزية المسار ميدانيا و لوجستيا  .
د. حمود
وقال رئيس جمعية صيدا إنترناشيونال ماراثون الدكتور ناصر حمود :نحن اليوم في اخر تحضيراتنا للسباق جمعنا كل المشاركين بالتحضيرات وعلى الأرض حتى يكون هناك تنسيق بين الجميع وكمل يعرف دوره اين وكيف المشاركين حوالي 200 منهم ب3 سباقات كافراد ومنهم فرق واحد يسبح وواحد دراجة وواحد ركض ونتوقع نشاط احماسيا ومرحا خاصة وان هناك زوايا ترفيهية وعروض بحرية .
وعن مسار السباقات الثلاثة قال حمود : يتجمع المشاركون السادسة صباحا شمال المسبح البلدي ثم ينطلقون من الباصات الى المرفأ من ثم بالقوارب الصغيرة نحو الزيرة. المشاركون في اوليمبيك "ترياتلون"  1500 متر ينطلقون من الزيرة اما المشاركون بالـ"سبرنت" فينتقلون عبر القوارب الصغيرة الى منطقة محددة 750 متراً شمالي المسبح البلدي. يصل المتسابقون الى ما يسمى بمنطقة الانتقال حيث تكون الدراجات قد جهزت ثم ينطلقون على بوليفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري وصولا الى جامع "الزعتري" ثم  عودة ال مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري حيث يقومون بتسع جولات دائرية لينتهون الى نفس النقطة ، ومن ثم يركضون على عدة جولات  ليصلوا الى رقم عشرين كلم. اما الـ"سبرنت" فهي نصف المسافة اي 750 متر ثم 10 كلم ما يعادل خمس جولات دائرية ثم الركض مسافة 5 كلم اي ما يعادل جولة دائرية واحدة. ونقطة الوصول تنتهي عند نقطة الانطلاق". 
تدابير سير بالمناسبة
ولمناسبة انطلاق السباق صدر عن المديرية العامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامـة بيان اعنلت فيه عن اتخاذ تدابير سير استثنائية حيث يمنع وقوف السيارات اعتباراً من الساعة 2.00 فجراً ومنع المرور اعتباراً من الساعة 5.00 فجراً من التاريخ المذكور، وذلك من محلة الاولي الى محلة جامع الزعتري عند كورنيش صيدا البحري بالاتجاهين، وتحويل السير القادم من بيروت نحو الجنوب فوق الجسر الهوائي.
ودعت شعبة العلاقات العامة في المديرية المواطنين الكرام لأخذ العلم، والتقيّد بتوجيهات وإرشادات رجال قوى الأمن الداخلي وبعلامات السير التوجيهية الموضوعة في المكان تسهيلاً لحركة المرور ومنعاً للازدحام.