اخرالاخبار

على المسافرين ان يكونوا في المطار قبل اكثر من ثلاث ساعات من موعد الطائرة!



أكد نائب رئيس المطار يوسف طنوس أن عطلاً مفاجئاً طرأ على نظام Check in التي تقوم شركة Sita بتشغيله، وذلك عند الساعة 11 ليلاً واستمر حتى الرابعة فجراً.

وأشار في حديث إذاعي، إلى أنّ "بعض الشركات تمكن من العمل يدوياً، لكن ذلك استغرق بعض الوقت ما أدى إلى عدم لحاق بعض المسافرين برحلاتهم". وأضاف: "بعض الشركات يتعاون مع المسافرين الذين لم يتمكنوا من اللحاق بطائراتهم لكن يجب ألا ننسى اننا في الـ high season".

وقال: "على المسافرين أن يكونوا موجودين في المطار قبل 3 ساعات من موعد الطائرة، لكن اليوم استثنائياً يجب أن يأتوا قبل وقت أطول".


من جهتها حمّلت المديرية العامة للطيران المدني في مطار رفيق الحريري، شركة SITA المسؤولية الكاملة للعطل الذي طرأ في مطار بيروت ليل الخميس، نظراً لما الحقته من ضرر للمسافرين.

وأشارت الى أنها ستحتفظ بحقها باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق الشركة، والزامها التعهد باتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تكرار ما حصل.

 وقد افادت معلومات صحفية انه لا علاقة لشركة طيران الشرق الاوسط الـ"ميدل إيست" والشركات التابعة بكل اعطال الانظمة التي حدثت في مطار رفيق الحريري الدولي ولا علاقة لها بتأخير مواعيد اقلاع الطائرات وهي تاثرت مثلها مثل كل الشركات التي كان لديها طائرات في مطار بيروت، كما ان خسائر مالية لحقت الشركة جراء ما حصل ولحق كل شركات الطيران الأجنبية في مطار بيروت.