اخرالاخبار

بالصور : الكيان الصهيوني يوشك على استكمال الجدار الإسمنتي مع لبنان



أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي امس الخميس، أن "قواته أوشكت على استكمال إقامة جدار إسمنتي، على طول الحدود مع لبنان".

وقال جيش العدو  في بيان صحفي، إن "الجدار الجديد يقام في منطقة السياج الموجود سابقا، وليس بعد الخط الأزرق"، في إشارة إلى الحدود الدولية.

ولفت إلى أنه "أطلق على الجدار اسم (حجر الرصف)"، مشيرا إلى أنه "سيتم بناء جدار أمني من الفولاذ بطراز الساعة الرملية بارتفاع 6 أمتار في مقاطع مختلفة، إلى جانب الجدار الإسمنتي"، موضحا في الوقت ذاته أنه "سيتم أيضا نشر وسائل التجميع لتجميع المواد الاستخبارية في المنطقة، ووسائل تكنولوجية أخرى".

وكشف عن وجود تقدم في بناء الجدار المكون من 5 مقاطع، والذي يتراوح ارتفاعه ما بين 7-9 أمتار، لافتا إلى أنه تم استكمال مقطع بطول 5.5 كيلومترات ومقطع آخر بطول 460 مترا، وجار العمل لاستكمال مقطع بطول 3.3 كيلومترات ومقطع رابع بطول 700 متر، فيما هناك مقطع خامس بطول 500 متر، لم يجر بناؤه بعد، وفق ما أورده البيان.

وتوقع جيش العدو الصهيوني أن ينتهي من مشروع إنشاء كافة المقاطع من الجدار الإسمنتي خلال الأشهر المقبلة"، مشددا على أن "الجدار الجديد لا يجتاز خط الأمم المتحدة المعترف به في عام 2000، ويهدف فقط للحفاظ على الاستقرار في الحدود للمدى البعيد، وعملية البناء منسقة بشكل تام مع قوات اليونيفيل".

وكان مسؤول كبير في القيادة الشمالية لجيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن "الفرق العاملة تسارع في تحسين الجدار الفاصل كإجراء دفاعي، على ضوء خطط حزب الله الهجومية"، لافتا إلى أنه "تم إنجاز 11 كيلومترا من المشروع، الذي يمتد على طول الحدود مع لبنان والبالغ 130 كيلو مترا".