اخرالاخبار

المحافظ نهرا خلال تفقده انهيار الاتربة بعد نفق شكا: ثمة جدران اخرى مهددة بالانهيارو منع مرور الشاحنات على الطريق المذكور ما بين السابعة والتاسعة صباحا*



وصل محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا الى موقع انهيار حائط الدعم على الاوتوستراد بعد نفق حامات باتجاه بيروت وعاين الانهيارات واطلع على الاضرار التي تسببت بها الاتربة.

 واجرى المحافظ نهرا سلسلة اتصالات بالاجهزة الامنية المختصة والادارات المعنية ووزارة الاسغال العامة والنقل لاتخاذ التدابير اللازمة ومواكبة كل التطورات على الاوتوستراد بالاتجاهين للحفاظ على سلامة المواطنين.

وأكد نهرا:" لقد سبق لنا أن حذرنا من تجدد انهيارات جدران الدعم على امتداد المسلك الغربي الا أننا نشكر الله ان الاضرار البشرية محدودة ونجونا من كارثة كبيرة كانت قد تحصل لو لم نبادر الى اقفال المسلك في الاسبوع الماضي. وقد تبين من خلال معاينتنا للموقع ان ثمة جدران اخرى مصدعة ومهددة بالانهيار في اي لحظة، من هنا اجريت اتصالات بوزارة الاشغال العامة والمدير العام في الوزارة طانيوس بولس لاعطاء التعليمات لورش العمل لاسقاط كل الجدران تفاديا لحصول اي كارثة لأن اي انهيار جديد يشكل خطرا على المسلك الشرقي وبالتالي على حياة المواطنين.
اضاف:" امام هذا الوضع أعطينا تعليماتنا لاقفال الاوتوستراد بالاتجاهين واعادة تحويل السير الى الطريق البحري القديم من مفرق بلدة راسنحاش مرورا بالطرق الداخلية لبلدة حامات لتأمين مرور السيارات بالاتجاهين مع الاشارة الى ان الطريق القديم بين الهري والنفق القديم لا تزال مقفلة وغير مؤهل لمرور السيارات."

وطلب المحافظ نهرا من المواطنين عدم سلوك الطريق الشمالي باتجاه بيروت الا عند الضرورة كما اصدر تعميما بمنع مرور الشاحنات ما بين الساعة السابعة والتاسعة صباحا.