اخرالاخبار

ترقبوا العاصفة “ميريام” ليل الثلاثاء



بعد “نورما” يتحضر لبنان لمنخفض جوي يسبق العاصفة ميريام المرتقبة بدءا من ليل الثلاثاء الاربعاء.

إلى ذلك  دعا وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مديري المدارس والثانويات والمهنيات إلى تقدير الوضع المتعلق بالموقع الجغرافي للمدرسة والوصول اليها بأمان ، وإتخاذ القرار لجهة فتح المدرسة أو إقفالها ، وذلك بحسب الظروف المناخية ووضع الطرق في محيط كل مدرسة.

وتوقعت *مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني* ان يكون الطقس في لبنان اليوم الاثنين غائماً جزئياً الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مترافقة بعواصف رعدية خاصة خلال الفترة الصباحية ورياح ناشطة وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر وما فوق .

*–  الحالة العامة:*

وينتظر رياح شديدة نهار الثلاثاء حتى فجر الاربعاء مع قدوم العاصفة Miriam والتي تنحسر يوم الخميس.

*الطقس المتوقع:*

*_الإثنين:* غائم جزئياً الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مترافقة بعواصف رعدية خاصة خلال الفترة الصباحية ورياح ناشطة وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر وما فوق .

*– الثلاثاء:* غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ورياح شديدة تصل سرعتها الى ٧٠ كلم/س و تتخطى ال ١٠٠ كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية ليلاً يرتفع معها موج البحر الى ٥ أمتار. نحذر من خطر تساقط اللوحات الاعلانية .

 يتحول الطقس خلال الليل الى غائم وتتساقط الأمطار ليل الثلاثاء/الأربعاء مترافقة بعواصف رعدية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١١٠٠ متر وما فوق.

– درجات الحرارة المتوقعة تتراوح على الساحل ما بين 3 و 19 درجة فوق الجبال تتراوح ما بين 6 و 14 درجة، في الأرز ما بين -1 و 9 درجات، اما في الداخل فتتراوح درجات الحرارة ما بين -4 و 13 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة تتراوح سرعتها بين ٢٥ و ٥٠ كلم/س، تشتدّ بعد الظهر و خلال الليل لتصل الى ٨٥ كلم/ساعة.

– الانقشاع: متوسط ، يسوء مساء بسبب الضباب وغزارة الأمطار .
الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٠و ٨٠%

– حال البحر: مائج يتحول بعد الظهر الى عاصف (يتخطى 3 أمتار).

– حرارة سطح الماء: ١٨°م.
– الضغط الجوي: ٧٥٦ ملم زئبق.