مشاريع الرحاب السكنية

لبنان بين طقسَين هذا الأسبوع... فهل غيّرت "جويس" رأيها؟




 أوضح رئيس مصلحة الابحاث العلمية الزراعية ميشال افرام، أن "المنخفض الجوي القادم الى لبنان تراجعت حدّته من ناحية البرودة والثلوج والمدّة، لذا فإنّ هذا المنخفض لا يرقى الى مستوى عاصفة ثلجيّة".


ووفقاً لافرام، سترافق المنخفض رياح قوية 60 كلم/ساعة،


- أمطار غزيرة مع برق ورعد وتساقط برد.

- حدوث سيول.

- ثلوج قد تصل الى 1100 متر وربما 1000 متر والبقاع. إنما التراكمات على 900 متر والبقاع لن تكون كثيفة كما يشاع (إنها ستصل الى متر).

ويشير إلى أنّ "هذا المنخفض مماثل للمنخفض الذي مرّ على لبنان قبله، كما أنّ يومي السبت والاحد سيشهدان طقساً مستقرّاً مع صقيع ليلاً الارصاد الجويّة".


في المقابل، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجويّة في ادارة الطيران المدني أن "يكون الطقس غداً الأربعاء غائما اجمالا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي وملحوظ وحاد في درجات الحرارة خصوصا على الجبال وفي الداخل، والتي تصبح دون معدلاتها الموسميّة حيث يشتد تأثير العاصفة Joyce وتصل سرعة الرياح الى 85 كم/س خصوصاً في المناطق الشماليّة ويرتفع معها موج البحر الى 3 أمتار، وتهطل امطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعديّة وتساقط لحبّات البرد. كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر، ويتدنّى مستوى تساقطها خصوصاً في المناطق الشماليّة ليلامس الـ 600 متر خلال الليل".


( mtv )

ليست هناك تعليقات