مشاريع الرحاب السكنية

بعد المناشدات عبر موقع البهاء الجماعة الاسلامية ايضا تتحرك: نطالب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتوقف عن اذلال الناس.. وتأمين المياه للمواطنين



 أعلنت الجماعة الاسلامية، في بيان، "ان مدينة صيدا تعيش كما كل المدن اللبنانية أزمات متعددة ومزمنة كنتيجة طبيعية لسوء الادارة والفساد الذي ينخر المؤسسات الرسمية والذي أدى إلى هدر مليارات الدولارات التي لو أحسنت ادارتها لما وصل لبنان إلى ما وصل اليه".

واشارت الى ان "مدينة صيدا التي تطفو على خزان من المياه الجوفية العذبة تعيش أزمة مستمرة بسبب انقطاع مياه الشرب عن أحيائها بسوء إدارة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي لهذا المرفق".

واكدت "ان المواطن ليس مسؤولا عن اجتراح الحلول لأزمات المؤسسة، بل المسؤولية تقع على عاتق من تبوأ سدة هذه المؤسسة وأصم آذاننا بعناوين الإصلاح والتطوير الذين لم يلمس المواطن الصيداوي منهما إلا هدرا وتوظيفات معلبة أرهقت المؤسسة، وزيادة في التقنين المجحف لا سيما مع دخول فصل الصيف وازدياد حاجة المواطنين للمياه، ما يحملهم أعباء شرائها في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة والانهيار المالي".


وأعلنت الجماعة الإسلامية، في بيانها، انها تحمل "إدارة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي مسؤولية ما آلت إليه أوضاع المؤسسة"، وطالبتها "بتأمين حق المواطن في مياهه الطبيعية وعدم التذرع بالأوضاع التي تعيشها البلاد في هذه الأوقات، لأن هذا الإهمال والظلم مستمران منذ سنوات، وكأن هنالك من يحرص على إذلال المواطنين ومعاقبة المدينة".

وأعلنت ان ان الحل لهذه الأزمة موجود، إن صدقت النوايا وتوقف التعامل الكيدي مع المدينة من خلال إعادة ربط المضخات بخط خاص من شركة الكهرباء يغذيها 24/24 وبذلك تنتهي حجة المولدات والمازوت التي تستند إليها إدارة المؤسسة في تبرير تقصيرها وفشلها.

ليست هناك تعليقات