مشاريع الرحاب السكنية

كورونا يتمدد في لبنان: وزير الصحة :حال طوارئ وعزل أحياء...



دقّ وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن ناقوس الخطر إزاء الانتشار الواسع لفيروس كورونا في الايام الاخيرة، معلنا تمديد إعلان حال الطوارئ في بيروت لمدة شهر إضافي "لكون الوضع الميداني الصحي يتطلّب ذلك"، وفق قوله.

ولفت حسن بعد اجتماع عاجل عقد برئاسة رئيس الحمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس الوزراء المستقيل حسان دياب وكل المعنيين بهذا الشأن، إلى انه تمّ إنشاء خلية عمل لتفعيل التنسيق في القطاع الصحي والإستشفائي جراء انفجار المرفأ الذي أدى إلى خروج 4 مستشفيات عن الخدمة وأزمة نقل المرضى من هذه المؤسسات إلى بعض مستشفيات الجوار"، مشدّدا "على اعتماد والتزام التوصيات المقترحة من لجنة متابعة فيروس كورونا وإصدار التدابير اللازمة بذلك".

وأشار إلى أنّه "سيتم البدء بعزل أحياء في بعض المناطق إضافة إلى إعادة تفعيل الحجر المنزلي للحدّ من تفشي كورونا قدر الإمكان بعد امتلاء 50 في المئة من أسرّة المستشفيات".

وتوقع حسن ارتفاع حالات الإصابة بكورونا خلال الأسبوع المقبل بعد انفجار بيروت، قائلاً: "هذا ما يحتّم علينا التصرف بمسؤولية وإدراك من كلّ الأطراف".

وتمنى على الجميع وفي كلّ المناطق التزام التوصيات العامة، قائلاً: "نحن لا نطلب معجزة بل وضع الكمامة والحفاظ على التباعد الإجتماعي وتجنّب الإكتظاظ والتجمّعات".

ليست هناك تعليقات