مشاريع الرحاب السكنية

بالصور- لا توزيع للغاز إلى مراكز التعبئة... سعر القارورة "رعب" بالسوق السوداء




 أعلن أمين سرّ نقابة موزّعي الغاز جان حاتم لـ"النهار" أنّ "بواخر الغاز لم تُفرِغ حمولتها بعد"، مشدّداً على أنّ دخول البواخر لا يعني "معالجة أزمة الغاز، لأنّ إجراءات التفريغ والتوزيع تتطلّب بعض الوقت".

وأوضح أنّ "المديرية العامة للنفط عمَّمت على جميع نقاط التعبئة إنهاء المخزون لإدخال الكميّات الجديدة المدعومة وفقاً للسعر الجديد".

أمّا بالنسبة إلى الشركات المستوردة للمادّة، فقال حاتم إنّ "الجمارك أخذت المكاييل لديها كي تدفع الفرق بين السعر المدعوم على 3900 ليرة، وبين السعر الجديد (8000 ليرة لبنانية)".











لذلك، تتحمّل نقاط التعبئة التي لا يزال لديها مخزون ضغطاً كبيراً من المواطنين، بعد حصر بيع الغاز للمستهلك ضمن إطار هذه النقاط. وتابع حاتم أنّ "سعر مبيع قارورة الغاز هو 58 ألفاً و800 لبنانية في داخل محالّ التعبئة، لكن سعر القارورة الصناعية وصل في السوق السوداء إلى 350 ألف ليرة لبنانية".

الى هذا، قال رئيس نقابة موزّعي الغاز فريد زينون للـmtv: "بعض الشركات التي لا يزال لديها مخزون تعمل على البيع وفق سعر الـ3900 وهناك باخرة ستقوم بإفراغ حمولتها البالغة 5 آلاف طن على أساس الـ8000 بالإضافة إلى مخزون آخر متوفّر ممّا يؤدّي إلى انفراج لمدّة 10 أيام".


ليست هناك تعليقات