مشاريع الرحاب السكنية

بطريقة هوليودية...تحرّر 6 أسرى فلسطينيين عبر هروبهم من سجن جلبوع الأكثر تحصيناً!


 

اعلن الاحتلال الإسرائيلي قبل ظهر اليوم عن هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع الصهيوني الذي يخضع لحراسة أمنية مشددة، فجر اليوم الإثنين، عبر نفق حفروه أسفل السجن..

حيث أكّدت صحيفة "هآرتس" الصهيونية أنّه تمكّن 6 من الأسرى الفلسطينيين من الهروب من سجن جلبوع قرب مدينة بيسان المحتلة، فجر اليوم الإثنين، ويعتبر هذا السجن من أكثر السجون الإسرائيلية تحصيناً، بحسب الصحيفة.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي أن هناك "استنفار عام في صفوف قوات الشرطة بحثاً عن الأسرى الفارين، وباشرت عملية تفتيش واسعة في المنطقة المكتظة بالقرى والبلدات والقريبة من الحدود مع شمالي الضفة الغربية وكذلك الأردن".

ويعتقد أن الستة حفروا نفقاً استخدموه للتحرر من سجن جلبوع، وتم الإبلاغ عن اختفائهم حوالي الساعة 4 صباحاً.

ونشرت مواقع إعلام إسرائيلية صوراً للنفق الذي قالت إنهم حفروه وتمكنوا من خلاله الهروب، وصوراً لهويات الأسرى الفلسطينيين الستة الذين تمكنوا من الهروب.

ووفقاً لوسائل إعلام العدو فإنّ الأسرى الذين تمكنوا من التحرر من السجن عبر نفق، هم زكريا الزبيدي، مناضل يعقوب نفيعات، محمد  قاسم عارضه، يعقوب  محمود قدري،  أيهم  فؤاد كمامجي، محمود  عبد الله عارضه، والخمسة الأخيرون ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي.

وتعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجونها نحو 4850 أسيراً، بينهم 41 أسيرة، و225 طفلاً، و540 معتقلاً إدارياً، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.






ليست هناك تعليقات