مشاريع الرحاب السكنية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21 أيلول 2022

 


▪️النهار

_ينقل أن لقاءً بين رئيس حزبي ونائب سابق وأمين عام لحزب ممانع اتسم بالصراحة التامة وخصوصاً عرض مرحلة الانتخابات النيابية الأخيرة وكل ما واكبها.

_يقوم مرافق وزير سابق للداخلية بتهديد مواطنين في احد المنتجعات السياحية البحرية ومتوعدا بالمزيد في حال وصول الوزير والضابط السابق الى قصر بعبدا

_يسود الإحراج معظم النواب والأحزاب من خلال كثرة المراجعات بشأن الأقساط المدرسية في المدارس الخاصة طلبا الحسومات والمساعدات

*▪️اللواء*

_ربط خبير ما بين تواجد الوسيط الأميركي في نيويورك وترتيبات المشاورات الجارية حول ملفات الطاقة والغاز في لبنان والمنطقة

_لجأ قطب نيابي - سياسي موالٍ إلى "تبادل خدمات" مع بعض الصحف والوسائل الإعلامية الأخرى

_تنشط تحويلات مالية عبر الوسائل المعروفة من العاصمة إلى مناطق أخرى، ومعظمها بالعملة الاجنبية!

*▪️نداء الوطن*

_ مراجع سياسية تساءلت عن سبب وقوع أكثرية أو كل عمليات اقتحام المصارف خارج "المناطق الشرقية" منذ عملية جب جنين حتى عمليات الغازية وشحيم وبيروت والضاحية.

_لاحظت جهات مراقبة أنه يتم التركيز دائمــا على منطقتي
طرابلس وعكار للحديث عن انطلاق عمليات مخلة بالأمن تمهد للفوضي مع ربطها بالجماعات الاصولية وأحياناً بتدخلات تركية، بينما الانهيارات الأمنية المتلاحقة تحصل في مناطق أخرى وبالخطورة نفسها.

_ّيتردد أن الرئيس عون طرح على الرئيس ميقاتي أن يسمي هو بديل الوزير أمين سلام، مقابل التخلي عن سعادة الشامي باعتبار أنه يريد توزير رفيق حداد مكانــه. كما أنه يريد استبدال الوزيرة نجلا رياشي بميشال حبيس. والهدف تعيني وزيرين حزينين لدعم وضع باسيل داخل الحكومة وداخل "التيار".

*▪️البناء*

_قال مدير إحدى شركات الإحصاءات واستطلاع الرأي إن الاستطلاع الذي أجرته شركة مملوكة لأحد نواب التغيير حول توزّع اللبنانيين بين المرشحين المحتملين للرئاسة كان مقرراً للنشر لتسويق تبني ترشيح قائد الجيش دون تنسيق معه، لكن النتيجة التي جاءت لصالح النائب جبران باسيل حالت دون النشر.

_قال دبلوماسيّ عمانيّ إن تقدماً كبيراً حصل في مسار الملف النووي الإيراني يتمثل بتوافق أميركي أوروبي بطلب طيّ ملف التحقيق في المواقع المختلف عليها بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية ما يعني إعادة فتح المسار التفاوضيّ بصورة إيجابية لصالح التوصل الى اتفاق قريباً.

*▪️الجمهورية*

_تبين أن كل ما يسرب عن استحقاق داهم غير محسوم و انه ينتظر جولات من التفاوض على صيغة معينة.

_مرجع روحي كان منزعجاً جداً من اللهجة التي توجه بها بعض النواب لمرجع دستوري كبير في مناسبات مختلفة معتبراً أنها غير لائقة.

_نقل عن مرجع كبير أن من يواجهها في تأليف الحكومة هو مرجع سياسي كبير و ليس المسؤول المباشر عن عملية التأليف..

*▪️الأنباء*

_حراك مكثف ولافت لمرجعية رسمية في محفل دولي خلافاً لنوعية اللقاءات التي كانت تحصل في السنوات القليلة الماضية.

_يبدو أن الخيار التوافقي يتقدم ليس فقط داخلياً الأمر الذي ستوضحه الأيام المقبلة.


ليست هناك تعليقات