مشاريع الرحاب السكنية

أجواء سديمية حارة تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الإثنين.

 


ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "أجواء سديميّة حارّة تسيطر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسط حتّى يوم الإثنين، حيث تنحسر تدريجيًّا"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر أيلول بين 24 و32 درجة مئويّة"، ومحذّرةً من "خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان اليوم الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة، مع بقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة ممّا يزيد الشّعور بالحر، كما يتكوّن ضباب كثيف على المرتفعات المتوسّطة ممّا يؤدّي إلى انخفاض في الرّؤيّة. ويتساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خاصّةً على المرتفعات الجنوبيّة والشّماليّة اعتبارًا من بعد الظّهر".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا *الإثنين* غائم جزئيًّا إلى غائم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، وبقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة ممّا يزيد الشّعور بالحر، كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات، مع احتمال تساقط رذاذ متفرّق وخاصّةً على المرتفعات الشّماليّة خلال الفترة الصّباحيّة".

وبيّنت أنّ " الطّقس المتوقّع يوم *الثّلاثاء* غائم إجمالًا مع رياح ناشطة أحيانًا، وانخفاض إضافي بسيط بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة والجبليّة، وتتساقط ​أمطار​ خفيفة محليّة اعتبارًا من بعد الظّهر خاصّةً في المناطق الشّماليّة والجبليّة؛ كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات خلال الفترتَين الصّباحيّة والمسائيّة".

إلى ذلك، أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع *الأربعاء* غائم جزئيًّا إلى غائم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، مع احتمال تساقط بعض الرّذاذ على المرتفعات الشّماليّة والجنوبيّة؛ كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات خلال الفترتَين الصّباحيّة والمسائيّة".

_الرياح السطحية:   شمالية غربية نهاراً، متقلبة ضعيفة ليلاً، سرعتها بين ١٠و ٣٠ كم/س.

_الانقشاع:   متوسط الى سيء احيانًا.
الرطوبة النسبية على الساحل: 
بين    ٦٠ و ٨٥ % .
_حال البحر:   منخفض ارتفاع الموج .
_حرارة سطح الماء:   ٣٠°م.

_الضغط الجوي:   ١٠١٣ HPA
أي ما يعادل:   ٧٦٠ ملم زئبق
_ساعة شروق الشمس:   ٠٦:١٤
_ساعة غروب الشمس:   ١٨:٥٩


ليست هناك تعليقات