مشاريع الرحاب السكنية

الكتل القطبية باقية.. وحذارِ الجليد!

 



توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً، غائماً جزئيًّا الى غائم مع ضباب محلي على المرتفعات ودرجات حرارة صباحية متدنية، ترتفع بشكل طفيف ولكنها تبقى دون معدلاتها الموسمية. يحتمل هطول أمطار محلية خفيفة ليلا في المناطق الشمالية، وثلوج خفيفة على المرتفعات الشمالية الشرقية، كما يتشكل الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن الـ 900 متر، لذا نحذّر دائمًا من خطر الإنزلاقات.


وجاء في النشرة الآتي:


-الحال العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير الكتل القطبية الباردة مع بعض التقلبات المحلية خصوصاً شمال البلاد ليلتي الجمعة والسبت.

نحذّر من انقطاع الطرقات الجبلية والداخلية بسبب تشكل الجليد صباحاً ومساء وخطر الانزلاقات.

معدل درجات الحرارة لشهر شباط من 11,4 الى 19,2 درجة.


-الطقس المتوقّع في لبنان:


▪️الجمعة: غائم جزئيًّا الى غائم مع ضباب محلي على المرتفعات ودرجات حرارة صباحية متدنية ونسبة رطوبة منخفضة، ترتفع بشكل طفيف خلال النهار والتي تبقى دون معدلاتها (بـ4 درجات). يتوقّع تساقط ثلوج خفيفة على المرتفعات الشمالية الشرقية خلال الليل، كما نحذّر من خطر تكوّن الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن 900 متر خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى.


▪️السبت: غائم جزئيًّا الى غائم مع ضباب محلي على المرتفعات ودرجات حرارة صباحية متدنية والتي ترتفع بشكل طفيف وتبقى دون معدلاتها الموسمية. يحتمل هطول أمطار محلية خفيفة ليلا في المناطق الشمالية، وثلوج خفيفة على المرتفعات الشمالية الشرقية، كما يتشكل الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن الـ900 متر، لذا نحذّر دائما من خطر الإنزلاقات.


▪️الأحد: قليل الغيوم وانخفاض طفيف في درجات الحرارة ونسبة رطوبة منخفضة نتيجة سيطرة الرياح الشمالية الجافة، ويبقى التحذير من خطر تكوّن الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن الـ 900 متر.


▪️الإثنين: صاف مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية ودرجات حرارة صباحية باردة، يتكوّن معها الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن الـ 900 متر خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى، كما تبقى الرطوبة النسبية منخفضة نتيجة سيطرة الرياح الشمالية الشرقية الجافة.


- الحرارة على الساحل من 10 الى 16 درجة ، فوق الجبال من 4 الى 10 درجات، في الداخل من صفر الى 8 درجات.

- الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية، سرعتها بين 8 و25 كم/س.

- الانقشاع: جيد على الساحل، يسوء مساء على الجبال بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و60%.

- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 17 درجة.

- الضغط الجوي: 769 ملم زئبق

- ساعة شروق الشمس: 6,27

- ساعة غروب الشمس: 17,18.

ليست هناك تعليقات