مشاريع الرحاب السكنية

نائب ووزير سابق في ذمّة الله!


 


غيب الموت النائب والوزير السابق مخايل الضاهر عن عمر يناهز الـ95 عاماً قضاها في العمل الحقوقي والسياسي، وهو متزوج من كارين رزق الله ولديهما ولدين.


والراحل حاصل على إجازة في القانون ودراسات عليا في الحق الخاص. وعمل محامي في الاستئناف منذ عام 1954.


وانتخب نائباً للمرة الأولى عام 1972 عن المقعد الماروني في عكار في شمال لبنان. وظل عضوًا بهذا المجلس لغاية عام 1992 حيث لم تجر الإنتخابات طوال هذه الفترة بسبب الحرب الأهلية.


ومع قرب نهاية ولاية الرئيس أمين الجميّل بعام 1988 ترشح للانتخابات الرئاسية وذلك بعد اتفاق بين مبعوث الولايات المتحدة "ريتشارد مورفي" والرئيس السوري حافظ الأسد على أن يكون هو المرشح الوحيد للرئاسة، لكن لم تجرى الانتخابات بسبب عدم اكتمال نصاب مجلس النواب بجلسة الانتخاب، وكان للقوات اللبنانية دور بتعطيل جلسة الانتخاب.


وفي عام 1992 وبعد نهاية الحرب الأهلية وإجراء الانتخابات النيابية الجديدة انتخب عن نفس المقعد المخصص للموارنة في عكار، بينما خسر بانتخابات عام 1996، لكنه عاد وفاز بانتخابات عام 2000، وظل عضوًا في المجلس لغاية عام 2005 حيث لم ينجح بهذه الانتخابات، وترشح لانتخابات عام 2009 عن المقعد الماروني في عكار إلا إنه لم يحقق النجاح.


وشارك بالحكومة اللبنانية كوزير مره واحده حيث عين وزيرًا للتربية الوطنية والفنون الجميلة بالفترة ما بين 31 تشرين الأول 1992 حتى 25 أيّار 1995 وذلك في حكومة الرئيس رفيق الحريري في عهد الرئيس إلياس الهراوي.

ليست هناك تعليقات