مشاريع الرحاب السكنية

اليوم 131 للعدوان.. قصف مستمر وغارات على وسط وجنوب غزة

 


اعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء، في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 28576 شهيدا و68291 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.


واشارت الى ان الاحتلال ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 103 شهيدا و145 اصابة خلال 24 ساعة.


وبينت الوزارة أن عددا من الضحايا لازال تحت الركام وفي الطرقات ويمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.


واستشهد وأصيب عدد من الأشخاص بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال لموقع شرق دير البلح، وفي استهداف طائرات الاستطلاع الإسرائيلية منزلًا في النصيرات وسط القطاع.


بدورها، تعرضت منطقة القرارة شمال شرقي خانيونس جنوبي القطاع لإطلاق نار من طائرات مروحية، تزامنًا مع إطلاق نار كثيف شرق المغازي.


وليل الثلاثاء الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد مقتل 3 مواطنين وإصابة 10 آخرين داخل مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس جنوب القطاع برصاص القناصة الإسرائيلية.


وكانت قوات الجيش الإسرائيلي قد طلبت من إدارة المستشفى إجلاء النازحين والإبقاء على المرضى والكوادر الطبية.


و لا يزال تهديد إسرائيل بتنفيذ هجوم في رفح جنوبي القطاع يشغل العالم نظرًا إلى وجود أكثر من مليون و300 ألف نازح في المحافظة الجنوبية. 


في غضون ذلك تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال جنوبي قطاع غزّة، وخصوصاً في خان يونس، منفّذةً عملياتٍ نوعيةً ضدّ القوات الإسرائيلية، وموقعةً جنود الاحتلال بين قتيلٍ ومصاب.

ليست هناك تعليقات